أسعار سلع منتصف الليل.. تجار 6 أكتوبر يعوضون ساعات الإغلاق بزيادة الأسعار

السبت، 21 مارس 2020 11:52 م
أسعار سلع منتصف الليل.. تجار 6 أكتوبر يعوضون ساعات الإغلاق بزيادة الأسعار
حمدي عبد الرحيم

فوجئ سكان مدينة السادس من أكتوبر اليوم السبت بزيادات غير مبررة في أسعار اللحوم والدواجن والخضروات فرضها تجار الجملة والتجزئة.
 
كان مجلس الوزراء قد فرض حظرًا مؤقتًا يبدأ من السابعة مساءً وينتهي السابعة صباحًا على كافة المحلات والمقاهي ، واستثنى القرار محلات البقالة والصيدليات والمخابز ، وقد قوبل قرار الحكومة المصرية بترحيب شعبي واسع ، إلا أن جماعة من المتلاعبين بقوت الشعب استغلوا القرار لصالحهم ، فهم يبيعون نهارًا بالأسعار المعتادة المعلنة ولكنهم قبيل الإغلاق بساعة ينتهزون حاجة الناس فيقومون بزيادة الأسعار بطريقة جنونية زاعمين أن الزيادة ستعوضهم عن الإغلاق بالليل !
 
سعاد نصر الدين ( ربة منزل ) قالت لنا : تلاعب التجار سيلقي علينا أعباءً إضافية نحن في غنى عنها ونريد الشكوى للحكومة ولكن لا نعرف الجهة التي يجب أن نتواصل معها.
 
وقدمت لنا الحاجة سعاد قائمة بالأسعار التي يبيع بها التجار نهارًا والقائمة التي يبيعون بها قبيل الإغلاق.
 
الدجاج الأبيض نهارًا بـ 37 جنيهًا للكيلو
 
ليلًا بـ 40 جنيهًا للكيلو 
 
الدجاج البلدي 40 نهارًا و 50 ليلا.
 
كبدة الدجاج 38 نهارًا 43 ليلًا 
 
الفلفل الأخضر 8 نهارًا 18 ليلًا 
 
البسلة سعرها ثابت 12 جنيهًا للكيلو 
 
الباذنجان 8 نهارًا 15 ليلًا 
 
الليمون الأخضر 10 نهارًا 16 ليلًا 
 
الطماطم 5 نهارًا 7 ليلًا 
 
اللحوم الحمراء 100 نهارًا 130 ليلًا 
 
البانيه 72 نهارًا 84 ليلًا .
 
وقال لنا سعد محمود حسن ( إمام مسجد السوق القديم ) تكالب الناس في الأسبوع الماضي على تخزين المواد الغذائية أدى إلى نقص المعروض وبالتالي فزيادة السعر عقاب على تكالبنا .
 
وعارضه محمود متولي ( موظف بشركة خاص لإنتاج الحديد ) قائلًا : وما ذنب الذين لم يخزنوا الطعام ؟ 
 
التجار يريدون تعويض ساعات الإغلاق بالتلاعب في الأسعار وهو تلاعب يقصم ظهر ميزانية بيوتنا ، وعن نفسي سأدعو زملائي لتقديم شكوى جماعية لجهاز حماية المستهلك وستكون الشكوى بأسماء التجار المتلاعبين ، لكي لا يقول أحد أن الشكوى كيدية سنذهب إلى مقر الجهاز ونسلمها باليد بعد ترك صور من أرقامنا القومية .
 
وقالت : ماري أبادير ( موظفة بجامعة القاهرة ) لا حل مع هؤلاء سوى المقاطعة حتى لو أكلنا الخبز فقط ، لأنهم يزيدون في أسعار السلع المهمة فقط ، فمثلًا البطاطس يبيعونها بنفس سعرها الثابت 5 جنيهات للكيلو ، والخيار سعره ثابت 8 جنيه للكيلو ولكن لأن هناك إقبال على الليمون لمقاومة الكورونا فهم يبيعونه نهارًا بسعر وقبل الإغلاق بسعر مختلف ، فلو قطعناه لليومين فقط فسيعودون لرشدهم ولا يتاجرون في قوت الناس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق