اجتماع طارئ في طوكيو.. فيروس كورونا يحاصر أولمبياد 2020

الإثنين، 23 مارس 2020 02:00 م
اجتماع طارئ في طوكيو.. فيروس كورونا يحاصر أولمبياد 2020
اولمبياد طوكيو 2020

مازال الغموض يحيط بمستقبل إقامة أولمبياد طوكيو 2020، المقرر لها فى الفترة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس المقبل، فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى تجميد الأنشطة الرياضية بجميع أنحاء العالم، وأدى إلى وفاة أكثر من 13 ألف شخص.

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، عن دراستها خطط بديلة لأولمبياد طوكيو 2020، بعد الإجتماع الطارئ  للمجلس التنفيذى الأحد، وسط ضغوط متزايدة من الرياضيين واللجان الأولمبية الوطنية من أجل تأجيل البطولة الذى عقد الأحد، من بينها احتمالية تأجيل الأولمبياد، فى ظل انتشار فيروس كورونا التاجى.
 
قالت اللجنة الأولمبية الدولية، إلى أن المناقشات سوف تكتمل في غضون أربعة أسابيع من الأن، لذلك فإن إلغاء الأولمبياد ليس أمرا مطروحا للمناقشة.
 
أكد رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ، فى رسالة إلى الرياضيين، على أن الحياة الإنسانية أهم من إقامة أى منافسة رياضية، ولكن تريد اللجنة الأولمبية الدولية أن تكون جزءًا من الحل.
 
وتصر الحكومة اليابانية، على أنها عازمة على استضافة أولمبياد 2020 بطريقة "آمنة" فى موعدها المحدد على الرغم من اقتراح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بتأجيلها لمدة عام بسبب الفيروس.
 
وطلبت العديد من اللجان الأولمبية الوطنية من اللجنة الدولية تأجيل الأولمبياد بعدما أجبر الوباء بعض الدول على فرض الحجر الصحي وأضر بالاستعدادات للبطولة. 
 
وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.
 
وقد تسير اللجنة الأولمبية الدولية على درب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، الذى قام بتأجيل يورو 2020 إلى صيف 2021، واتحاد أمريكا الجنوبية، الذى قام هو الأخر بتأجيل بطولة كوبا أمريكا، إلى صيف 2021، وتؤجل أولمبياد طوكيو 2020. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق