وزراء ونجوم الفن والرياضة الذين شاركوا في تحدي الخير لمواجهة فيروس كورونا.. تعرف عليهم

الإثنين، 23 مارس 2020 09:04 م
وزراء ونجوم الفن والرياضة الذين شاركوا في تحدي الخير لمواجهة فيروس كورونا.. تعرف عليهم
كورونا
أمل عبد المنعم

شارك عدد من الوزراء  والفنانين ونجوم الرياضة، في "تحدي الخير"، الذي أطلقته إحدى الجمعيات الخيرية، وذلك لمساعدة الأسر الفقيرة المتضررة من آثار فيروس كورونا المستجد عن طريق التبرع أو التكفل لهم.

خالد أبو بكر

أعلن الإعلامي خالد أبو بكر في برنامجه "كل يوم" مشاركته في تحدي الخير وذلك بتكفله بالأسر الفقيرة لمدة شهر، وأنه قبل هذا التحدي من الطيار "كريم جميل" والشيف علاء الشربيني،  مغلنا تكفله بـ100 أسرة لمدة شهر، وأعلن تحديه للسفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتورة رانيا علواني عضو مجلس النواب.

نبيلة مكرم

رحبت الوزيرة" نبيلة مكرم" بتحدي الإعلامي خالد أبو بكر وقالت " النهاردة أنا بقبل تحدي خالد أبو بكر في رعاية 50 أسرة، وبختارهم من المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، واتصالا بمبادرة "مراكب الخير".

رانيا علواني

قبلت رانيا علواني، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وعضو اللجنة الأوليمبية الدولية، تحدي الخير وأعلنت بتكفلها ب 50 أسرة فقيرة خلال الفترة القادمة، واعلنت تحديها لوزير الشباب والرياضة" أشرف صبحي"، وقالت اتحدى وزير الشباب والرياضة المشاركة في حملة تحدي الخير مع الأسر التي تأثرت بما تشهده البلاد.

 

 

فيفي عبده

أعلنت الفنانة فيفي عبده، قبولها المشاركة في "تحدي الخير"، الذي يخوضه عدد من الفنانين خلال الأيام الماضية، في محاولة منهم لتخفيف الأعباء عن الأسر المتضررة بعد انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح العالم حاليا.

 

ونشرت "فيفي"، فيديو عبر حسابها الرسمي على "انستجرام" وهي ترتدي حجاب، وقالت خلاله: "أنا قبلت تحدي الخير لأهل الخير من غادة عبد الرازق وهند صبري.. وأتكفل بمصاريف 100 أسرة.. ياريت كل الناس تشارك في الحملة.. ربنا يحفظ بلدنا وجيشنا وشعبنا المصري"، وتحدت فيفي عبده كل من يسرا وإلهام شاهين وأحمد السقا وغادة عادل ونيللي كريم ونادية الجندي ونبيلة عبيد.

ريهام حجاج 

أعلنت الفنانة ريهام حجاج تبرعها بمبلغ مليون جنيه لوزارة الصحة، لدعم الوزارة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، لمواجهة فيروس كورونا

 وقالت الفنانة ريهام حجاح:" محدش كان يتخيل أبدا اللى بيحصل في العالم كله، احنا في أزمة كبيرة وكارثة عالمية بتمر بيها كل الدول، والمرة اللى بنمر بيها حاليا شوفنا دول أخرى بتمر بها منها اللى التزم وعدى الأزمة زى دولة الصين، ومنها استهتر زى إيطاليا وانا زعلانة جدا على اللى بيحصل فيها وفى نفس الوقت مش عاوزه ده يحصل في مصر.

محمد رمضان

كما شارك الفنان محمد رمضان في مبادرة "تحدى الخير" لمساعدة المتضررين من تفشى فيروس كورونا، مؤكدًا أنه قبل تحدى محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب نادى الزمالك، من خلال كفالة ٣٠ أسرة متضررة من كورونا، قبل أن يعلن تبرعه بمبلغ مليونى جنيه لوزارة الصحة لمواجهة الفيروس، حيث قال: "بتحدى الباشمهندس نجيب ساويرس، وبتحدى رمضان صبحى، والمهندس أحمد بهجت، وتامر مرسى".

 

أحمد السقا

أعلن النجم أحمد السقا مشاركته في "تحدى الخير"، وكفالة 70 أسرة متضررة من الأحداث التى خلفها انتشار فيروس كورونا، في إطار الدعوة التى أطلقها عدد كبير من النجوم للتكفل برعاية عدد من الأسر المتضررة من فيروس كورونا والسيول.

وقال "السقا" في فيديو عبر حسابه بموقع "انستجرام": "تحياتى لشعب مصر كله وأنا بلبى دعوة صديقى تامر حسنى وعمرو يوسف في تحدى الخير، وبوجه الدعوة للفنان عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب، وبوجه الدعوة لكل أصدقائى اللى بيحبونى واللى بيحبوا مصر أكتر منى، الناس لبعضها ويا رب يزيح الغمة"

 

رامى جمال

قرر المطرب الشهير رامى جمال التبرع بالمواد الغذائية والطبية لمستشفيات العزل بالقاهرة والدقهلية، لمساندتهم في مجابهة فيروس كورونا المستجد حسب ما أعلنه على حسابه الشخصى "انستجرام".

ووعد رامى جمال بهدايا للأطباء وأبطال التمريض، مطالبا جميع الفنانين، ورجال الأعمال بالتصرف بالمثل في أى مستشفى يختارونه.

 

أحمد فهمى

انضم الفنان أحمد فهمى لتحدى الخير، وأعلن تكفله بمصاريف ٥٠ أسرة متضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد، والسيول، وتحدى أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأكرم حسنى، وعلى ربيع، وهشام ماجد، وشيكو.

هشام ماجد

قال الفنان هشام ماجد عبر حسابه الشخصى على "انستجرام": إنه قبل تحدى أحمد فهمى، وسيتكفل بـ٥٠ أسرة الشهر المقبل، وتحدى حسن الرداد، وأحمد السبكى، وأحمد حلمى، وياسمين عبدالعزيز، ودنيا سمير غانم، وبيومى فؤاد.

أنغام

أعلنت الفنانة أنغام، قبولها المشاركة في "تحدي الخير"، الذي يخوضه عدد من الفنانين خلال الساعات القليلة الماضية في محاولة منهم لتخفيف الأعباء عن الأسر المتضررة بعد انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح العالم حالياً.

ونشرت أنغام، فيديو له عبر حسابها الرسمي على "انستجرام"، وقالت خلاله: "انا قبلت التحدي من الشاعر أمير طعيمة.. وهتكفل بـ80 أسرة وبتحدى يسرا وغادة عبد الرازق والموسيقار هاني فرحات".

غادة عبد الرازق

وأعلنت الفنانة غادة عبد الرازق، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن قبولها "تحدي الخير"، مشيرة إلى أنها ستكفل بـ100 أسرة خلال شهر مارس الجاري.

وقالت غادة في فيديو لها: "أنا قبلت التحدي من أحمد السقا ابو الرجولة كلها.. صاحبي وحبيبي وسأتكفل بـ100 أسره ويا رب يقدرنا على فعل الخير ونحن اقوياء بالإيمان بالله، وان شاء الله محنة وتعدى وطول عمرنا شعب جامد.. وبنقل التحدي لفيفي عبده وهند صبري ونيللي كريم وربنا يجمعنا في الخير".

 

منى زكي

وشاركت الفنانة منى زكى فى التحدى، بدعم 80 أسرة، وأعربت عن سعادتها للمشاركة فى التحدى، ناقلة تحديها إلى كل من الفنانين أحمد حلمى، وكريم عبدالعزيز، ومنة شلبى، ودعتهم لدعم أسر أخرى.

شيكو

كما شارك الفنان شيكو فى التحدى معلنًا توليه دعم مسئولية 50 أسرة هذا الشهر، وقبوله تحدى الفنان أحمد فهمى، لينقله بدوره إلى الفنانين هنا الزاهد، وأحمد السعدنى، وعمرو يوسف، ورانيا يوسف.

عمرو يوسف

وقبل الفنان عمرو يوسف التحدى الذى قدمه له شيكو، وأعلن تكفله بدعم 100 أسرة، معلقًا: "القعدة فى البيت حاجة صح علشان مينتشرش الفيروس"، ناقلًا التحدى إلى الفنانين يسرا، وأصالة، وتامر حسنى، وهند صبرى، وأمير كرارة، ولاعب الكرة أحمد حسام ميدو.

تامر حسني

وشارك الفنان تامر حسنى فى مبادرة "تحدى الخير"، معلنًا قبول تحدى الفنان عمرو يوسف، وتكفله بـ400 أسرة، ناقلًا التحدى إلى كل من رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، والإعلامى عمرو أديب، ولاعب كرة القدم محمد صلاح، والفنان أحمد السقا.

 

أمير طعيمة

وأعلن الشاعر أمير طعيمة التكفل بـ50 أسرة لمدة شهر، موجهاً التحدي للاعب المصري بنادي ليفربول محمد صلاح، والمطرب محمد حماقي والمطربة أنغام، والممثل عمرو يوسف، واللاعب أحمد حسن.

شيكابالا

كان لاعب نادى الزمالك، محمود عبدالرازق "شيكابالا"، قد نشر مقطع فيديو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيه: "قبلت التحدى من طارق حامد وأنا متكفل بـ٣٠ أسرة لمدة شهر، وأنا بتحدى محمد منير ومحمد رمضان ومحمد الننى".

أزارو

كما تبرع المغربى وليد أزارو نجم النادى الأهلى المعار إلى الاتفاق السعودى، بمبلغًا ماليًا لأربع أسر فقيرة لا تستطيع البقاء في المنزل لتوفير نفقاتها للحد من كورونا، وسار على نفس الخطى المغربى حميد أحداد، مهاجم الزمالك المعار للرجاء المغربى، والذى تبرع بجزء من راتبه للعائلات التى تأثرت بإغلاق المحلات.

 

سعد سمير

كان نجم النادى الأهلي سعد سمير أول من أطلق مبادرة "تحدى الخير"، للتكفل ماليا بعدد من الأسر المتضررة من "كوفيد ١٩".

وأعلن نجم منتخب مصر والنادى الأهلى تحديه للاعبى الأهلى والزمالك، شريف إكرامى، ووليد سليمان، وكريم نيدفيد، وتريزيجيه، وطارق حامد، ومحمود علاء.

وقال سعد: إنه تكفل ماليا بـ٢٠ أسرة من بين المتضررين من فيروس كورونا المستجد.

طارق حامد

وقبل لاعب نادي الزمالك طارق حامد التحدي بإعلانه كفالة 30 أسرة لمدة شهر في مصر، كما تصدر الثنائى طارق حامد والمغربى أشرف بن شرقى المشهد، حيث تبرع حامد بربع مليون جنيه لحساب وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا، بينما أعلن بن شرقى تكفله بمساعدة بعض الأسر والعائلات المحتاجة

 

أحمد فتحي

ورداً على  طارق حامد، أعلن لاعب بلنادي الأهلي أحمد فتحي تكفله بـ30 أسرة لمدة 3 أشهر عبر حسابه على "تويتر".

 

كهربا

كما شارك في التحدي لاعب الأهلي محمود عبد المنعم سليمان، الشهير بـ"كهربا"، الذي أعلن عبر "تويتر" التكفل هو ووالده بمساعدة 50 أسرة من المتضررين جراء تفشي فيروس "كورونا".

 

تريزيجيه

كما شارك نجم المنتخب الوطنى محمود حسن تريزيجيه المحترف في صفوف نادى أستون فيلا الإنجليزي في تحدى الخير، وتكفل ماليا بمصاريف ٤٠ أسرة تضررت من وباء كورونا لمدة شهر، ورشح وائل جمعة، وحسام غالى، وأحمد حجازى، وكريم فهمى، وأحمد فهمى، ومحمود علاء، وسيد معوض، وحسين السيد، وأحمد المحمدى.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق