والد التلميذ المصاب بكورونا ونجله: وجدنا رعاية تامة من أطباء مستشفي الإسماعيلية

الإثنين، 23 مارس 2020 11:30 م
والد التلميذ المصاب بكورونا ونجله: وجدنا رعاية تامة من أطباء مستشفي الإسماعيلية
مرشد سياحى محمد النشئواتى

أشكر كل الأطباء والمرضين بالحجر الصحي في مستشفي الإسماعيلية ... بهذه الكلمات بدأ محمد النشئواتي والد طالب مدرسة الزمالك المصاب بفيروس كورونا، حيث أكد بأنه تلقي هو ونجله الرعاية الكاملة داخل المستشفى، وطالب المصريين بالاستماع لدعوات الحكومة بالبقاء في المنزل خلال تلك المرحلة الحرجة  

 

وأضاف محمد النشئواتى يعمل مرشدا سياحيا وأصيب بفيروس كورونا، "كان معايا سائح من ألمانيا أصيب بالفيروس ولم يكن ظاهر عليه، احتمال أكون أنها أتعديت منها.. ولما رجعت أصيبت بدور برد جامد جدا، وروحت للدكتور وأدانى علاج.. كان لازم أروح وزارة الصحة عشان أشوف أي سبيل للعلاج، بعد ماروحت حميات إمبابة، أخذوا منى عينات واتضح أنى نقلت لأبنى أدم الفيروس". 

الطفل أدم

محمد النشئواتى

وأضاف، قاموا بنقلي بسيارة اسعاف إلي الإسماعيلية بعد أن تم التأكد من اصابتي بالفيروس، حيث وجدت م الرعاية الكاملة من الأطباء، وقاموا معي بمجهود رائع مضيفا : أنا بقول للأمهات وللأطباء ولمصر كلها إن أمن بلدنا مهم جدا.. عشان لازم نعدى المرحلة.. لما الريس يقول حاجة يقصد الخير للبلد كلها.. إن شاء الله هنعدى المرحلة ده .. لو التزمنا وقعدنا في البيت.. احنا هنبقى البلد اللى عدت الخطر.. أرجوا الالتزام في البيت.. القعدة في المستشفيات صعبة.. قعادك في البيت ضرورى.

أما الطفل أدم الذي أصيب بالفيروس من والده فقال:" أنا هنا فى الإسماعيلية عشان أنا عندى الفيروس.. وأشكر كل أصحابى والمدرسة بتاعى كلها بيدعمونى .. إن شاء الله أطلع من هنا قوى ".

 

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أصدرت بيانا مشتركا مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت فيه إغلاق مدرسة سيتى الدولية بالزمالك كإجراء احترازى وفرض عزل ذاتى على الطلاب والمعلمين، بسبب مخالطة بعض أقارب عدد من طلاب المدرسة لمجموعة من الأجانب، وإلى نص البيان..

 

" في ضوء حرص وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على سلامة أبنائنا واتساقًا مع ما أعلنه وزير التربية والتعليم عن خطة الوزارة لمواجهة انتشار الفيروس، فقد تتبعت وزارة الصحة والسكان بعض أقارب من تعرض للاختلاط بالزائرين الأجانب، وعليه فقد أخذنا "قرارًا احترازيًا" بغلق مدرسة سيتي الدولية بالزمالك في القاهرة، وفرض "عزل ذاتي" على طلابها والمعلمين والإدارة المدرسية لمدة 14 يوم كإجراء "وقائي" نظرًا لوجود اختلاط بين أحد أولياء الأمور مع أحد المصابين الأجانب.

وأفادت الوزارتان فى بيانهما المشترك أنهما تتابعان الموقف في كافة مدارس الجمهورية على مدار الساعة، وتطمئن أولياء الأمور أن هذه الإجراءات وقائية ولا تدعو لأي قلق، كما تهيب بأولياء الأمور بعدم الاعتداد بأي معلومات ليست صادرة رسميًا عن الوزارتين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق