العالم تحت «الحجر الصحي».. 2.6 مليار شخص في العزل بسبب كورونا

الثلاثاء، 24 مارس 2020 10:26 م
العالم تحت «الحجر الصحي».. 2.6 مليار شخص في العزل بسبب كورونا
كورونا
محمد أبو ليلة

أعلنت منظمة الصحة العالمية رسميا أن أكثر من 400 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم منذ بدء انتشار الوباء، وحسبما سجلت وكالة أنباء فرانس برس الفرنسية طبقاً لمصادر رسمية فإن 401285 إصابة بينها 18 ألفا و40 وفاة في 175 بلدا ومنطقة، خصوصا في الصين التي سجلت وحدها ٨١ ألف و١٧١ إصابة وثلاثة ألاف و٢٧٧ وفاة.
 
وجاءت إيطاليا في المرتبة الثانية من حيث الإصابة ب ٦٩ألف و١٧٦، لكنها كانت الأكثر في حالات الوفاة حيث سجلت وفاة ستة ألاف و٨٢٠ حالة بسبب وباء كورونا.
 
 
أعلنت معظم الدول المعنية عزلا إلزاميا لمواطنيها كالهند وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكولومبيا. وفرضت دول أخرى حظرا للتجول أو اكتفت بتوصيات صارمة.
 
٢ مليان حجر
 
حيث سيفرض حجر صحي إلزامي في الهند الذي سيدخل حيز التنفيذ منتصف الليل  إلى أكثر من 2,6 مليار عدد الأشخاص المدعوين من السلطات هناك إلى ملازمة منازلهم للتصدي لفيروس كورونا المستجد
 
٢٠٠ ألف إصابة في أوروبا
 
في سياق متصل تم تشخيص أكثر من 200 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في أوروبا، أكثر من نصفها في إيطاليا (63,927) وإسبانيا (39,673)، بحسب تعداد أعدتها وكالة أنباء فرانس برس
 
ومع تسجيلها ما لا يقل عن 200,009 إصابات بينها 10,732 وفاة، تكون أوروبا هي القارة الأكثر تضرراً جراء الوباء، وتأتي بعدها آسيا (98,748 إصابة بينها 3,570 وفاة)، البؤرة الرئيسية للعدوى.
 
الوضع في إيطاليا 
 
يأتي ذلك فيما بقيت السلطات الصحية الإيطالية، الثلاثاء، حذرة في ما يتعلق بتراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد الذي أعلن أمس، داعية السكان إلى الالتزام أكثر من أي وقت مضى بإجراءات العزل.
 
وقال رئيس المؤسسة العليا للصحة سيلفيو بروسافيرو عبر إذاعة "راي راديو 2": "لا يجب أن نغرق في الأوهام انطلاقا من هذا التراجع"
 
أمريكا على الحافة
 
وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت، في وقت سابق الثلاثاء، من أن الولايات المتحدة قد تتحول إلى مركز لتفشي فيروس كورونا، مؤكدة أن هناك "تسارعا كبيرا للغاية" في عدد حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق