شاهد.. جهود تنسيقية شباب الأحزاب فى التصدى لكورونا

الأربعاء، 25 مارس 2020 01:25 ص
شاهد.. جهود تنسيقية شباب الأحزاب فى التصدى لكورونا
تنسيقية شباب الأحزاب
كتبت إيمان علي

أكد مصعب أمين المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، أن التنسيقية أطلقت حملة توعية في مواجهة فيروس كورونا المستجد مع بداية ظهوره في مصر  واعتمدت الحملة بشكل أساسي على تعزيز مسئولية الفرد في حماية نفسه ودور ذلك في حماية الوطن، لافتا إلى أنها تتضمنت عددا من وسائل توعية أفراد المجتمع بأسباب الإصابة وطرق الوقاية من فيروس كورونا من خلال نشرات دورية ويومية لحثهم على الالتزام بالإجراءات التي تتخذها الحكومة في الحد تداعيات الفيروس وتقليل انتشاره بما في ذلك أهمية التزام البيت في هذه المرحلة الحرجة في مواجهة الفيروس.

ولفت أمين، إلى أنه تم بث سلسلة نشرات في عدة محاور للتوعية الوقائية من أهمها الرد على الإشاعات حول آثار فيروس كورونا وتطوراته في مصر خاصة مع انتشار الشائعات المغرضة التي يسعى من يقف ورائها في إحباط المواطنين وإثارة الفزع في المجتمع والتي من المهم في مثل هذه الأزمات التأكيد على ضرورة الحصول على المعلومة من الجهات الرسمية والمعنية بالأمر. 
 
وأوضح أن هذه الحملة جاءت انطلاقا من دور التنسيقية وحرصها على نشر الوعي بين مختلف شرائح المواطنين وأهمية التكاتف المجتمعي وكذلك الاهتمام بالإسهام في حماية الصحة العامة في المجتمع والحفاظ على سلامة أفراده. 
 
وأكد المتحدث الرسمي باسم التنسيقية أنها تقدر وتدعم الجهود التي تقوم بها الحكومة في إدارة الأزمة ومحاصرة الفيروس منعا لتفشيه،مضيفا:"دعوتنا للشارع المصري مستمرة في الوقوف صفا واحدا لتجاوز هذه الأزمة". 
 
يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا لإعلان عدد من القرارات الهامة فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً مؤخرا ، لمتابعة  التداعيات الاقتصادية على قطاع السياحة بعد ظهور فيروس "كورونا المستجد"، وذلك بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، واحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، وحسام الشاعر، رئيس غرفة الشركات السياحية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق