وزير الأوقاف: المتحدثون عن حرمة غلق المساجد أعداء للوطن والإنسانية

الأربعاء، 25 مارس 2020 12:51 م
وزير الأوقاف: المتحدثون عن حرمة غلق المساجد أعداء للوطن والإنسانية
الدكتور محمد مختار جمعة
منال القاضي

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن من يتحدثون عن حرمة غلق المساجد فى الظروف الأنية أما جاهلة أو أعداء للوطن والإنسانية من الجماعة الضالة وعناصرها الخائنة لدينها ووطنها.
 
وأضاف وزير الأوقاف في تصريحات صحفية أن ما يذكر عن ذكر فيروس كورونا فى القرآن الكريم تخاريف وتحميل للنص القرآنى مالا يحتمله من جهل الجاهلين، ويتبغى تطبيق حالة الطورىء على كل من يتحدث فيما يتصل بالأزمة الأتية من غير جهات الاختصاص، ويجب توقيع أقصى عقوبة على من يتخذ مواقع التواصل للمتاجرة بالأزمات. 
 
وطالبت الأوقاف جميع المديريات بغلق المساجد تاما وعدم ترك المسجد مفترحا أثناء رفع الأذان، وأن تؤدى صلاة الجمغة ظهرًا بالمنازل، ويتم إضافة كلمة واحدة إلى قول المؤن "ألا صلوا في بيوتكم ألا صلوا في رحالكم" لتكون "ألا صلوا في بيوتكم ظهرا، ألا صلوا في رحالوا ظهرا".
 
كما أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن جميع الأئمة ومقيم شعائر وشيخ لن ينقص من أجراهم جينه واحد خلال الفترة التى تم فيها إغلاق المساجد، مشددا على عدم اختراق لائحة الوزارة في تعقيم وتنظيف المساجد، واقتصارة على الأذن فقط ومن يتعمد فتح المسجد تم إنهاء خدمتهم نهائيا ولا تهاون في ذلك.
 
ولفت طايع إلى أن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الساعة لتلقى البلاغات والشكوى. 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا