الأماكن المقدسة تحت قبضة فيروس كورونا.. متى ينتهي حصار الوباء؟

الخميس، 26 مارس 2020 05:00 م
الأماكن المقدسة تحت قبضة فيروس كورونا.. متى ينتهي حصار الوباء؟
الفاتيكان
أمل غريب

فرض انتشار فيروس كورونا، نفسه على أجندة الأديان بجميع أنحاء العالم، وأجبر رجال الدين على الاستسلام للجائحة التى تطارد أجساد المؤمنين، فأخلي البيت الحرام من زاوره، ومنع الكثيريين من دخول كاتدرائية القديس بطرس، وتوقفت الزيارات عن المعابد اليهودية، بعد ما انتشر الفيروس القاتل كالنار فى الهشيم، مهددا الأرواح.

تعليق الصلاة فى صحن الكعبة المشرفة

 فور انتشار فيروس كورونا المستجد، فى عدد من الدول العربية، خاصة منطقة الخليج، وارتفاع نسب الإصابة بالفيروس القاتل، اتخذت المملكة العربية السعودية، عدة إجراءات احترازية من شأنها الحد من انتشار الفيروس، على رأسها إغلاق صحن الكعبة المشرفة، ووقف الصلاة بها، فى مشهد مهيب، وهو قرار يعد استثنائى بكل المقاييس وبعث برسالة واضحة إلى كل المسلمين فى العالم، بشأن التعامل مع فيروس كورونا القاتل.

إغلاق أبواب المسجد النبوى الشريف

وفى محأولة لوقف زحف انتشار فيروس كورونا، على أرض المملكة العربية السعودية، أصدر القصر الملكي، قراره بإغلاق أبواب المسجد النبوى الشريف، أمام المصليين، كما أعلن وقف صلاة الجماعة وصلاة الجمعة فى كافة مساجد المملكة، ودعت المواطنين للصلاة فى بيوتهم، فضلا عن تعليق استقبال رحلات العمرة للقادمين من الخارج، وللمقيمين على الأراضى السعودية.

إغلاق كاتدرائية ألفاتيكان

أعلن البابا بندكت الثالث، إغلاق كنيسة ألفاتيكان وساحة القديس بطرس، أمام السياح، حتى يوم 3  أبريل 2020،  ضمن الإجراءات الاحترإذية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد ارتفاع أعداد المصابين والمتوفيين فى إيطاليا بشكل عام، وقارة أوروبا بشكل خاص، كما ألغى أساقفة كنسية كاتدرائية القديس بطرس، من مختلف الجنسيات المؤتمرات واللقاءات التى كانت مبرمجة قبيل انتشار كورونا.

تعليق الاحتفال بأعياد اليهود وغلق المعابد

وفى خطوة أستثنائية، أغلقت الإدارة الأمريكية، أبواب كافة المعابد والكنيس اليهودية الموجودة فى الولايات الأمريكية، فى إطار الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها إدارة الرئيس دونالد ترامب، للحد من زحف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعلى صعيد أخر، ألغت الحكومة الإسرائيلية، احتفالات اليهود بإحياء عيد المساخر أو (بوريم)، الذى يشبه احتفالات الكرنفالات، إلى جانب تقليل الزائرين لجميع المعابد، ومنعت تقبيل الأدوات المستعملة فى طقوس العبادة اليهودية، للحد من الإصابة بفيروس كورونا.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق