إقامة نقطة وقائية على حدود جنوب وشمال سيناء.. وحملات رقابية بمدينة نخل

الخميس، 26 مارس 2020 07:11 م
إقامة نقطة وقائية على حدود جنوب وشمال سيناء.. وحملات رقابية بمدينة نخل
محمد الحر

تابع سليمان فرج رئيس مركز ومدينة نخل بوسط سيناء تطبيق تعليمات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بشأن تواجد رجال الطب الوقائى بمداخل مدينة نخل، وخاصة بمنطقة كمين النقب لتسجيل كل القادمين من جنوب سيناء إلى شمال سيناء.

وقال" فرج" إنه تم إقامة خط فاصل ومركز صحي برئاسة الدكتور أحمد ابراهيم مسئول الطب الوقائى بالكمين الكائن بين محافظتي جنوب وشمال سيناء، لمتابعة القادمين من الجنوب إلى الشمال، واتخاذ الإجراءات الاحترازية بوضعهم تحت الملاحظة للتأكد من عدم حملهم لفيروس كورون .

واستقبل رئيس مدينة نخل أعضاء ومبادرة "احمي نفسك.. احمي بلدك، الذين تطوعوا بشراء أجهزة الرش والمطهرات المطلوبة على نفقتهم الخاصة، وتحت إشراف مديرية الصحة في شمال سيناء .

وأوضح أن شباب المبادرة ساهموا في تعقيم ورش الوحدات المحلية بالمركز والقرى وجميع المنشآت الحكومية والمرافق بالمدينة بالتنسيق مع المواطنين ورؤساء القرى بالجهود الذاتية .

وأشاد رئيس مدينة نخل بجهود أعضاء المبادرة الذين قاموا بتطهير المباني والحدائق العامة، على سبيل المشاركة المجتمعية، إلى جانب دور الدولة حفاظا على سلامة وصحة المواطنين في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد رئيس مدينة نخل على ضرورة تعظيم دور المجتمع المدنى مع أجهزة المحافظة فى توفير مستلزمات الوقاية، وتوفير السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة لدعم جهود المحافظة وأجهزتها التنفيذية فى عمليات توفير السلع الغذائية للمواطنين بنطاق مركز نخل.

 وأشار "فرج" إلى استمرار تنظيم حملات الرقابة الدائمة على الصيدليات وجميع محلات الاغذية لضبط الأسعار تخفيفًا للعبء عن المواطنين، مع متابعة تعليق أنشطة المراكز التعليمية والحضانات بنطاق المركز واتخاذ الإجراءات الفورية حيال المخالفين

وناشد رئيس المدينة جميع المواطنين بتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء فى المنازل قدر الإمكان، مع الالتزام بالقرارات الصادرة بهذا الشأن ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والابتعاد عن أماكن التجمعات.

وأكد سليمان فرج محمد رئيس مدينة نخل، أنه شارك بحملة على المحلات، للتأكد من توافر السلع ولمتابعة الأسعار المقررة لها، بمرافقة خليل على خليل سكرتير المجلس ومحمد اسماعيل مدير الإشغالات، تنفيذا لتوجيهات محافظ شمال سيناء بمتابعة اكتفاء المدينة من أصناف الخضروات والفاكهة وعملية بيعها بالأسعار المقررة.

وأكد " سليمان " أن الحملة جاءت لضبط الأسواق والتصدى لجشع التجار، واستمع سليمان إلى أراء المواطنين، بالنسبة لجودة الأصناف المعروضة واسعارها، ومعاملة التجار لهم.

ووجه رئيس مدينة نخل المسئولين بالحملة، التنبيه بعمل محاضر لمن لم يعرض قائمة أسعار فى المنفذ الخاص به، مؤكدا على المتابعة المستمرة لرصد أي مخالفات.

وشدد رئيس المدينة على قسم الاشغالات بالإدارة الهندسية، بإزالة أى إشغالات، وتنفيذ القانون على الجميع، والزام التجار بأماكنهم لعدم إعاقة المواطنين عند شراء مستلزماتهم، والتنبيه على التجار بعدم التلاعب فى الأسعار، وذلك بوضع لافتات على كل صنف، مشددا على استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة، لعدم انتهاز التجار ورفع الأسعار.

وشدد على جميع أصحاب المحلات بإغلاق محلاتهم فى المواعيد المحددة من الساعة 7 مساءا إلى الساعة 6 صباحا، محذرا من يخالف هذه التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

 

 
 
2
 

5
 

6
 

8
 
 
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق