الكرة الإنجيليزية في مهب الريح: الدوري على المحك.. وإلغاء نتائج درجات أخرى

الجمعة، 27 مارس 2020 01:10 م
الكرة الإنجيليزية في مهب الريح: الدوري على المحك.. وإلغاء نتائج درجات أخرى
الدوري الانجليزي

وسط تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم ووفاة أكثر من 18 ألف شخص، تبدو منافسات الكرة الإنجليزية في حالة موت سريري، إذ بدأ الاتحاد الإنجليزي، في إلغاء العديد من منافساته خلال الموسم الحالي، في ظل ضيق الوقت.

ووفقا لما ذكرته تقارير صحفية إنجليزية، فإن منافسات الدوري الإنجليزي، لن تعود يوم 30 أبريل المقبل، كما كان محدد لها من رابطة أندية البريميرليج، نظرا للأزمة المستمرة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
 
كانت رابطة الدوري الإنجليزي، قد قررت قبل أسبوعين، بمد تأجيل المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا، حتى 30 أبريل المقبل.
 
وقالت صحيفة «ديلى ميل» الإنجليزية، إن رابطة أندية الدوري الإنجليزي، ستعقد اجتماعا جديدا، الأسبوع المقبل، من أجل تحديد موعد جديد لإنطلاق منافسات البريميرليج، بدلا من الموعد المحدد في 30 أبريل المقبل.
 
وبحسب الصحيفة، فإن رابطة الدوري الإنجليزي، تواصلت مع الأندية الـ20، بجانب أندية دوري الدرجة الأولى، ووافق مسئولو الأندية على تأجيل انطلاق المنافسات مرة أخرى. 
 
وفي وقت سابق من يوم الخميس، ألغى الاتحاد الإنجليزي عدة مسابقات يقوم بتنظيمها وهي الدوري الوطني من الدرجة الثالثة حتى السادسة، بجانب منافسات دوريات الهواة، للموسم الحالي 2019 – 2020.
 
وكشف الاتحاد الإنجليزي، في بيان رسمي، على توصله لاتفاق مع نظام الدوري الوطني لإلغاء المسابقات من الدرجات الثالثة وحتى السادسة واستقر الجميع على أن موسم 2019-20 سينتهي على الفور، وسيتم شطب جميع النتائج، كما تقرر اختتام جميع مباريات كرة القدم الشعبية لموسم 2019-20.
 
وهذا سيعني عدم ترقية أو هبوط الأندية، فى الدرجات ولا ترقية إلى دورى الدرجة الثانية في الموسم الجديد. كما أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إلغاء دوريات السيدات من المستوى الثالث إلى السابع، وإنهاء الموسم فورًا مع شطب جميع النتائج. 
 
طرح بشكل مبدئى موعد المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، للموسم الحالى 2019 - 2020، والذى قد يكون فى أواخر شهر أكتوبر المقبل، فى ظل توقف النشاط الرياضى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
 
ذكرت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، أن نهائي كأس الاتحاد، قد يلعب فى نهاية شهر أكتوبر المقبل، فى ظل إصرار مسئولى الاتحاد الإنجليزي، على عدم إلغاء النسخة الحالية من البطولة، رغم توقف المنافسات، بسبب فيروس كورونا.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق