وزير الأوقاف صرف مكافئة جادة للمديريات الأكثر التزاما بقرار غلق المساجد وتعليق صلاة الجمعة والجماعة

الجمعة، 27 مارس 2020 11:08 ص
وزير الأوقاف صرف مكافئة جادة للمديريات الأكثر التزاما بقرار غلق المساجد وتعليق صلاة الجمعة والجماعة
وزارة الاوقاف
كتبت منال القاضي

اتخذ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة قرار بصرف مكافئة إجادة للمديريات الأكثر إنضباطا فى تنفيذ، وجبهات الوزارة بشأن تعليق صلاة الجمع والجماعات لمنه انتشار فيروس كورونا.
 
وأكد وزير الأوقاف فى بيان اليوم، بأن إتخاذ وزارة الأوقاف بعض القرارات التى من أهمها تعليق صلاة الجمعة والجماعة وغلق المساجد فى ظل الظروف الأنية إلى أن يرفع الله البلاء عن البلاد والعباد.
 
والتأكيد على عدم فتح المساجد تحت أى ظرف قول فترة توجبهة الوزارة بغلقها وعدم الانسياق خلف شعائات تبثها بعض الصفحات أو الموقع المغرضة فى الشأن.
 
وقرر أن صرف مكافأةإجادة للمديريات الأكثر إلترما بغلق المساجد  للغلنين بالمديرية واجتهدت حرصا على تنفيذ التعليمات بناءا على مذكرة ، من مدير المديرية ورئيس غرفة المتابعة المركزيةبديوان عام الوزارة.
 
ومن جهة أخرى غلقت غرفة عمليات الأوقاف جميع المفتشين بالوزلرة الاشراف  على جميع المساحد بدأ من الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الى انتهاء وقت الصلاة .
 
وتتلبع غرفة عمليات الوزارة برئاسة الشيخ جابر طايع تعليق الصلاة بالمساجد  وإلفاء صلاة الجمعة والجماعات  بالمسجد لمدة أسبوعين والإكتفاء برفع الأذان فى المساجد دون الزوايا لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
 
وعلى جانب أخرى قد اتخذت الوزارة اجراءات تطبيق القانون ضدد من يخالف تعليمات الوزارة وتم ايقاف ٣ ائمة عن العمل بسبب مخالفتهم قرار الوزارة بغلق المسجد .
 
كما اشعلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعى لعدد من الأئمة والخطباء  تعليقات أئمة الاوقاف بوصف   مشاعرهم فى ترك المنبر اليوم أول جمعة اليوم من شهر شعبان المبارك  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق