«صوت الأمة» تتعقب المخالفين لقرار غلق المساجد في صلاة الجمعة.. مصدر: 5 حالات حتى الآن

الجمعة، 27 مارس 2020 03:41 م
«صوت الأمة» تتعقب المخالفين لقرار غلق المساجد في صلاة الجمعة.. مصدر: 5 حالات حتى الآن
وزارة الاوقاف
كتبت منال القاضي

 
أكد مصدر بوزارة الأوقاف أن الوزارة تلقت تقريراً بخمس مخالفات إلى الآن، بخصوص إقامة بعض المساجد لصلاة الجمعة. 
 
وقال المصدر في تصريحات خاصة لصوت الأمة إن رئيس غرفة عمليات المرقابة والمتابعة، لقرار غلق المساجد، تلقى مذكرة ضد إمام  حاول أداء الخطبة بأحد مساجد بني سويف، وحاول عامل منعه وتدخلت الأجهزة الأمنية لإنهاء المشادة الكلامية بين الإمام والعامل، وتم تحرير مذكرة بالواقعه وتسليمها للوزارة.
 
كما تجمع العشرات من المواطنيين فى منطقة عين شمس أمام مسجد الهجانة، وأدوا صلاة الجمعه أمام باب مسجد الهجانة وتم تحرير مذكرة، بالإضافة إلى أحد مساجد شبرا، الذي أقيمت فيه الصلاة في ساحة المسجد مع محاولات من الإمام بمنعمهم ولكنهم رفضوا وأتموا الصلاة.
 
وفي محافظة الدقهلية، ارتفع أصوات عدد من المصلين أمام مسجد بحي شبرا، وطرقوا أبواب المسجد ودفعوا الأبواب ومنعهم العاملين بالمسجد وتم إحكام غلقه ولم يصل أحد بداخله. 
 
وفي محافظة كفر الشيخ، رصدت مخالفة واحدة في مسجد زواية بسيدى سالم بجوار المحكمة، وتم تحرير محضر بالواقعة ضد الشيخ ياسر محمد شحاتة مفتش الإدارة التابع لها المسجد، والتي تم فيها إلقاء الخطبة وصلاة الجمعة.
 
  وأكد المصدر أن أن حالات المخالفة دون أصابع اليدين، ولا ترقى إلى نسبة واحد في الألف، وجار حصرها واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين، وستصدر الوزارة بيانًا مفصلًا فور التحقق من البلاغات الواردة.
 
  من جانبه أشاد أالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بجهد قيادات الوزارة وبوعي الشعب المصري العظيم الذي عاون القائمين على شئون المساجد في الأخذ بالرأي الشرعي المعتمد في تعليق الجمع والجماعات في ظل الظرف الراهن ، امتثالا للمصلحة الشرعية وإعلاء لها وللمصلحة الوطنية معًا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق