إلى طلاب النقل.. اعرف آلية تسليم مشروع البحث إلكترونيا للمدارس

السبت، 28 مارس 2020 10:39 ص
إلى طلاب النقل.. اعرف آلية تسليم مشروع البحث إلكترونيا للمدارس
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجود آلية لتسليم البحث والمشروع، حيث يتم الاستعانة بمسؤولي التطوير التكنولوجى بالمدارس لتنفيذ وتذليل أي عقبات تحول بين تواصل المعلمين والطلاب إلكترونيا، والتأكيد على مديري المدارس وموجهي المواد بالتأكيد على المعلمين بالتواصل مع الطلاب.
 
وبحسب التعليم، يقوم مديرو عموم تنمية المواد بوضع معايير المشروعات البحثية المقرر تقديمها من الطلاب للمعلمين الكترونيا عبر منصة التواصل وذلك لطلاب الصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثانى الإعدادي.
 
كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أكد، أنه تم الاتفاق مع الهيئة الوطنية للإعلام على إعداد دروس تحت إشراف الوزارة للثانوية العامة، وستقدم هذه الدروس بجودة عالية على القنوات التعليمية فى اقرب فرصة، إضافة إلى تقديم نفس الخدمة لطلاب الشهادة الإعدادية وسنوات النقل.
 
وأوضحت الوزارة، أنه سيقوم كل موجهي المواد بكل إدارة تعليمية رفع المشروعات البحثية المقدمة من الطلاب على المنصة الإلكترونية وعلى الطلاب تنفيذها ورفعها إلكترونيا على المنصة الإلكترونية وبمساعدة مسؤول التطوير التكنولوجي بكل مدرسة.
 
في غضوم ذلك، أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا نية لحذف أجزاء من المنهج، مطالبًا أولياء الأمور وأبنائنا الطلاب بضرورة الاعتماد على المناهج التى تبثها الوزارة عن طريق المكتبة الإلكترونية والمنصة الرقمية وعدم الاعتداد بأى مصدر أخر، وذلك حفاظًا على أبنائنا الطلاب.
 
وأضاف شوقي، أن الوزارة وفرت مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصرى (EKB) لمساعدة أبنائنا الطلاب على المذاكرة تضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال (kg) وصولًا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية، متاح لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الإطلاع عليها من خلال الرابط: https://study.ekb.eg
 
وتابع: إن هذا الموقع يضم محتوى علمى رقمى هائل لكافة المراحل التعليمية، فضلًا عن استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، فضًلا عن إتاحة حوالى أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد (2.0).
 
يشار إلى أن امتحانات الشهادات العامة والدبلومات الفنية سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسى الحالى فى موعده كما هو معلن فى الجداول والتى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق