بشرة خير.. روسيا تعلن تطوير علاج لمرضى كورونا اعتمادا على التجربتين الصينية والفرنسية

السبت، 28 مارس 2020 03:42 م
بشرة خير.. روسيا تعلن تطوير علاج لمرضى كورونا اعتمادا على التجربتين الصينية والفرنسية
تطوير علاج لكورونا

 
أعلنت الوكالة الفيدرالية الروسية للطب والبيولوجيا عن تمكنها من تطوير دواء لعلاج المرض الذي يسببه فيروس كورونا "كوفيد-19"، على أساس عقار "مفلوكوين" المضاد للملاريا.
 
وقالت الوكالة في بيان لها إن المركز العلمي الإنتاجي "فارم زاشيتا" التابع لها، "نجح في وضع خطة لعلاج عدوى فيروس كورونا على أساس عقار "مفلوكوين" المضاد للملاريا، مستفيدا من التجربتين الصينية والفرنسية".
 
جاء ذلك فيما قالا ميليتا فوينوفيتش ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا أن نظام الرعاية الصحية الروسي جاهز لمكافحة فيروس كورونا، لكن على المواطنين اتباع قواعد الحجر، لافتة في كلمتها عبر الإنترنت أمام منتدى "على مدى العشرين عاما القادمة": "نظام الرعاية الصحية في روسيا جاهز تماما لمحاربة الفيروس التاجي، لكن المواطنين يحتاجون إلى اتباع قواعد الحجر والعزل، والبقاء في المنازل، وإلا فإن عدد الإصابات سيزداد".
 
وأكدت فوينوفيتش على أهمية أن "يعرف الجميع تدابير النظافة الوقائية التي يمكن للجميع اتباعها"، مشيرة إلى أنه "من الضروري أن يبذل الجميع أقصى ما في وسعهم، وعندها سنتمكن من الفوز".
 
وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس في روسيا حتى اليوم 1264 إصابة (817 منها في موسكو)، وتم شفاء 49 شخصا، وتوفي أربعة. 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق