مستشار رئيس الوزراء:السيسى كلف بتوطين الصناعات الهامة من بينها أجهزة التنفس

السبت، 28 مارس 2020 11:35 م
مستشار رئيس الوزراء:السيسى كلف بتوطين الصناعات الهامة من بينها أجهزة التنفس
رئيس الوزراء

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، إن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء اجتمع اليوم بالوزيرة نيفين جامع، وزيرة الصناعة، وكذلك المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، وعرض عليهما تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة صناعة الاحتياجات الهامة للبلاد.
 
وأضاف هاني يونس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن من ضمن الاحتياجات التى تحدث عنها الرئيس هي صناعة أجهزة التنفس، وكذلك مستلزمات الإنتاج الخاصة بالمصانع حتي لا يكون هناك استيراد.
 
وأكمل هاني يونس، أن الدكتور مصطفي مدبولي أكد أن الحكومة ستقدم كل التيسيرات والتسهيلات لتلك الأمر، لأن الدولة تريد توطين الصناعات الهامة، وكذلك تصنيع طلمبات المياه، وكان محور اجتماع اليوم على تلك الأمور.
 
وفي سيق متصل قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، إن رئيس مجلس الوزراء وجه بضرورة استثناء المصانع الخاصة بالأدوية والمواد الغذائية من قرار حظر التجوال، وجارى إرسال بياناتهم إلى وزارة الداخلية للسماح لهم بالوصول إلى أعمالهم، مشددًا على متابعة العمل بتلك المصانع وضرورة العمل بكامل طاقتها الكاملة دون الإخلال.
 
وأضافت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" الذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر قناة "دي ام سي": أننا تلقينا من اتحاد الصناعات 1000 طلب من المصانع يرغبون في العمل بوردية ثالثة، حيث وافق الرئيس على ذلك شرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين".
 
وأشارت الوزيرة، إلى أن العاملين بمجال الصناعة حريصون على استمرار العملية الإنتاجية وزيادة الإنتاج خلال الظروف الراهنة، وتابعت،" أننا لم نتلق اية شكاوي بوجود مصابين بأحد المصانع ولو تم الإبلاغ بذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات وعمل التعقيمات اللازمة للعاملين والمصانع".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق