لهذه الأسباب.. محافظة شمال سيناء خالية تماما من كورونا

الإثنين، 30 مارس 2020 02:19 م
لهذه الأسباب.. محافظة شمال سيناء خالية تماما من كورونا
كتب -محمد الحر

خلت محافظة شمال سيناء تماما من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد، بفضل الإجراءات الاحترازية والتزام أهالي المحافظة للتعليمات والإجراءات الخاصة بحظر التجوال وعدم التجمعات المختلفة بأنواعها، ولم تسجل شمال سيناء أي إصابة إيجابية حتى اليوم.
 
وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن جميع مدن ومراكز المحافظة، خالية تماما من أي إصابات إيجابية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة وتم تنفيذها بدقة شديدة.
وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على شمال سيناء خالية من فيروس كورونا من بينها تخفيض عدد العاملين في المصالح الحكومية ومنع إقامة حفلات الأفراح وسرادقات العزاء وحظر تشغيل النوادي والصالات المخصصة للأفراح وغيرها من المناسبات.
 
وأوضخ المحافظ أنه وجه بمنع إقامة الفاعليات التي تقيمها مجالس المدن ووحدات الجهاز الإداري وتشديد الإجراءات الوقائية في المنافذ البرية بالمحافظة وخاصة منفذي رفح البري والعوجة التجاري على الحدود المصرية الشرقية.
 
وأكد محافظ محافظ شمال سيناء، أنه تم تخصيص 10 سيارات إسعاف مجهزة لنقل الحالات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا إلى المستشفيات، مع تخصيص مستشفى بئر العبد للعزل الطبي، بجانب تخصيص أسرة للعزل الطبي في مستشفيات العريش والشيخ زويد ونخل.
 
وأشار اللواء هشام الخولي ، نائب المحافظ ، الى إستمرار عمليات تطهير وتعقيم المباني والمنشآت والمصالح الحكومية والمدارس والشوارع والميادين لمجابهة فيروس كورونا، بجانب التوعية المستمرة للمواطنين من خلال الإذاعة المحلية ومركز الإعلام والبوابة الإلكترونية للمحافظة.
 
وحسب العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة يتواصل تشغيل غرف العمليات الفرعية في كافة المديريات والجهات المعنية ومجالس المدن، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة، وإخطار غرفتي العمليات بوزارة التنمية المحلية ورئاسة مجلس الوزراء بأي إجراءات متخذة لمواجهة فيروس كورونا.
 
وأشار الدكتور طارق شوكة ، وكيل وزارة  الصحة بشمال سيناء  إلى توافر مستلزمات مكافحة العدوى، وتوفير مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية والكمامات وأدوات النظافة والمعقمات وأدوات التطهير بمختلف مستشفيات المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق