تفاصيل عزل قرية الهياتم مركز المحلة الكبرى بسبب كورونا (صور)

الثلاثاء، 31 مارس 2020 01:25 م
تفاصيل عزل قرية الهياتم مركز المحلة الكبرى بسبب كورونا (صور)
جانب من أعمال التعقيم
ريهام عاطف

أثارت الأخبار المتواترة من قرية الهياتم مركز المحلة الكبرى بوجود حالات إصابات بفيروس كورونا الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين وردت أخبار بوضع القرية تحت الحجر الصحي، ظهرت شهادات أخرى من سكان القرية تقول إن الوضع لم يحدث فيه حجر صحي.

في البداية، قال سيد عبد الرحمن أحد سكان القرية "توضيح بس في البداية أنا من القرية، أولا لم يتم عزل القريه حتى الآن
ثانيا كل عمليات التطهير التي تتم حتى الآن هي عبارة عن اجتهادات من بعض أعضاء مجلس النواب وللأسف كلها بتتم بشكل خاطئ، أرجو من الجميع الدعاء لأهل قريتي برفع البلاء".

لم يمر وقت كبير حتى حصلنا على تصريح من مصدر مسئول بمحافظة الغربية، يؤكد أنه تم اتخاذ قرار بوضع قرية الهياتم مركز المحلة الكبرى بالحجر الصحى، ومنع دخول وخروج أحد من القرية، بعد ظهور 8 إيجابية لأشخاص مصابين بفيروس كورونا المستجد، وارتفاع عدد المصابين، بمحافظة الغربية لـ14 حالة منهم 8 حالات من هذه القرية.

كانت مستشفى صدر المحلة قد استقبل شابا يعمل مديرا لأحد المطاعم بطنطا، وتبين إصابة 7 من أقاربه بينهم والده ووالدته، و2 من زملائه بالعمل أحدهم من طنطا والثانى من مركز كفر الزيات.

فيما قرر اللواء حاتم زين العابدين رئيس مدينة المحلة، منع خروج الموظفين أو العاملين بالمصالح الحكومية من القرية للمدينة، خشية أن يكونوا حاملين للمرض.
 
WhatsApp Image 2020-03-31 at 11.34.45 AM
 

وكانت شهدت محافظة الغربية ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 14 حالة منهم 8 حالات من قرية الهياتم مركز المحلة و2 حالة من المخالطين للحالة المصابة من العاملين معه بمطعم بطنطا أحدهما من وطنطا والثانى من كفر الزيات وحالة من قرية العزيزية مركز سمنود وحالة من قرية ميت بدر حلاوة بسمنود وحالة من منطقة الرجبى بالمحلة وحالة بقرية الجميزة بمركز السنطة ليرتفع عدد الحالات المشتبه بها بالغربية 14 حالات إيجابية و47 حالة لم تظهر نتيجة عيناتها حتى الآن.

يذكر أن الطب الوقائي بمديرية الصحة تقوم بعملية مراجعة للحالات المختلطة للحالات المصابة لبيان مدى إصابتها بالفيروس ووضعهم تحت الرقابة الصحية والعزل الصحى بالمنازل.

جانب من  أعمال التعقيم والتطهير بالقرية (4)
 
وعقب الإعلان عن وضع قرية الهياتم بالحجر الصحي، قام شباب القرية بعمل مبادرات لمساعدة الأهالي، مطالبين الجميع بالجلوس في البيت ، كما تم إطلاق لينك يحمل عنوان "صارحني " وذلك لخدمة أهالي القرية ممن يشعرون الحرج من طلب المساعدة قائلين "والله احنا نتشرف نخدمكم ومفيهاش احراج كلنا واحد وبرده عشان لو حد محروج تم عمل لينك صراحة باسم الصفحة لو حد محتاج حاجة في اي وقت" كما تم أطلاق # خليك في البيت و#شباب –الهياتم-شباب –خير". 

كما قام أدمن صفحة "اتحاد شباب الهياتم " ببث فيديو يشرح فيه الوضع القائم قائلا" فيه حاجات كثير الناس فهماها غلط الموضوع ابسط من كده ومتسيطر عليه احنا بنتعامل مع وباء عالمي احنا بنطلب من الناس تحافظ والهياتم ليست موبوءة ، وإجراءات العزل حتي لا يتأذى أحد من اللي برة او اللي جوة الحمد لله اننا كويسين ولسنا معزولين والاهالي كلها بتتحرك ومساعدة الناس وكبار السن وبالنسبة للاهالي الموجودة خارج الهياتم احنا بنشكرهم احنا كويسين جدا والامر مطمئن ليس بالضخامة وكل واحد يراعي ربنا فينا ، واللي بنطلبه خد بالك واقعد في بيتك ، كما أن من يحاولون الوصول لاسماء المصابين ده موضوع ممكن يمثل لهم احراج ، فيروس كورونا جه لناس احنا نشهد لهم بالاحترام وياريت عدم البحث عن الاسامي لانها مش هتفيد حد احنا بنحاول نشتغل لقدام والناس عايشة كويس والبيت بدل ما بيخبط عليه واحد بيخبط عشرة بلاش اثارة الذعر ".
 
 
جانب من  أعمال التعقيم والتطهير بالقرية (5)
 
جانب من  أعمال التعقيم والتطهير بالقرية (6)
 
جانب من  أعمال التعقيم والتطهير بالقرية (1)
 
جانب من  أعمال التعقيم والتطهير بالقرية (2)
 
جانب من  أعمال التعقيم والتطهير بالقرية (3)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق