نواب يرحبون بتخفيض أسعار الطاقة الكهربائية علي المصانع: " خطوة جيدة "

الثلاثاء، 31 مارس 2020 11:33 م
نواب يرحبون بتخفيض أسعار الطاقة الكهربائية علي المصانع: " خطوة جيدة "
مجلس النواب

فرج عامر: سيزيح كثيرا من الأعباء على أصحاب المصانع

هالة أبو السعد: هناك عدد كبير من المصانع تأثر سلبيا بأزمة فيروس كورونا

 محمد فؤاد يطالب باجتماع شهرى للجنة التسعير

قرار هام أصدره الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء رحب به أعضاء مجلس الشعب والخاص بتخفيض أسعار بيع الطاقة الكهربائية الموزعة للأنشطة الصناعية على الجهود الفائقة والعالية والمتوسطة خارج وداخل أوقات الذروة بواقع 10 قروش لكل كيلو وات ساعة، وهو ما سيحمل الموازنة العامة للدولة قيمة التخفيض دعما لقطاع الصناعة

 

في البداية وصف المهندس محمد فرج عامر القرار " بالمهم " الذي تدعم به الدولة الأنشطة الصناعية لاستمرار عجلة الإنتاج، لا سيما وأن رئيس الوزراء شدد على أهمية استمرار عمل المصانع لسد احتياجات المواطنين.

 

وأوضح عامر، فى بيان له، أن القرار سيزيح كثير من الأعباء على أصحاب المصانع، لا سيما وأن كثير من المصانع طالبوا بتخفيض أسعار الغاز والكهرباء لهم، مشيرا إلى أن البرلمان تناول تلك الأزمة، .

 

ولفت رئيس لجنة الصناعة، إلى أن الحكومة حريصة على تقليل تبعات أزمة فيروس كورونا ودعم المصدرين والمستثمرين والوقوف بجانبهم لحين تجاوز هذه الأزمة بسلام.

 

أما الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، فقد وصف القرار بالقول بأنه " خطوة جيدة ليس عليها غبار"، مؤكدا علي ضرورة اجتماع لجنة تسعير الطاقة بشكل شهرى لمراجعة أسعار الطاقة للقطاع الصناعى، لافتا إلى أن تخفيض لأسعار الطاقة للمصانع أمر جيد فى الظروف العادية.

 

وأشادت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، بالقرار، مشيرة إلي أن هناك عدد كبير من المصانع تأثر سلبيا بأزمة فيروس كورونا، فضلا عن توقف أنشطة بعض الصناعات.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا