وتأتي اللائحة بما لا تشتهي النفوس.. المهددون بالاستبعاد من انتخابات الجبلاية

الأربعاء، 01 أبريل 2020 11:00 ص
وتأتي اللائحة بما لا تشتهي النفوس.. المهددون بالاستبعاد من انتخابات الجبلاية
اتحاد الكرة

أوشكت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، على الانتهاء من إعداد التصور النهائى للائحة النظام الأساسى الجديدة، تمهيدا على عرضها على الجمعية العمومية للجبلاية في يونيو المقبل، تمهيداً لاعتمادها وإرسالها إلى الفيفا، قبل إجراء الانتخابات المقبلة.

اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، استقرت على وضع بعض البنود بشكل نهائى فى اللائحة، أبرزها: بند تضارب المصالح بحيث لا يسمح لأى شخص بالترشح فى الانتخابات المقبلة، إلا بعد التقدم بتعهد نزاهة وأن يتم التحقيق فى الأمر من قبل لجنة مختصة قبل البت فى أحقيته فى الترشح، بجانب ألا يزيد عمر المرشح فى الإنتخابات المقبلة سواء على منصب الرئيس أو العضوية عن 70 عاما، بجانب ألا يكون قد صدر بحقه عقوبة الإيقاف من قبل اتحاد الكرة وتحديداً لجنة الانضباط والأخلاق.
 
وحال اعتماد الجمعية العمومية للجبلاية تلك البنود، سيكون هناك أكثر من إسم مهدد بالاستبعاد، نستعؤضهم في السطور التالية:
 
سيف زاهر
 
قال محمد فضل عضو اتحاد الكرة، للإعلامى سيف زاهر أنه ليس من حق الأخير خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، فى حالة موافقة الجمعية العمومية على تفعيل بند تضارب المصالح فى لائحة الجبلاية؛ لأنه كان موجوداً بالفعل لكنه لم يكن مفعلاً، وذلك ردا على سؤال سأله زاهر لفضل: "هل لو تقدمت بأوراق ترشحى لكم سيتم قبولى أم لا ؟، وجاء رد فضل: لا ليس من حقك فى حالة تنفيذ بند تضارب المصالح"، مضيفاً أن الفيفا يتابع كل ما يدور فى مصر وطلب تفعيل هذا البند فى اللائحة.

شوبير 
أحمد شوبير ينطبق عليه البند، لكونه يعمل في مجال الإعلام ما يعتبر تضارب مصالح ولا يجوز انضمامه لاتحاد الكرة المقبل فى حالة تطبيق اللائحة.
 

خالد لطيف
 
ومن بين من ينطبق عليهم بند تضارب المصالح، الكابتن خالد لطيف، لكونه يعمل فى المجال الإعلامي ويعتبر عمله فى اتحاد الكرة غير مناسب وفقا للائحة الجديدة.

محمد شيحة
 
وخيب البند آمال محمد شيحة في الترشح، فبعدما كان ينوي الترشح ضمن قائمة هاني أبو ريدة، إلا أنه غيرمستوفي الشروط، لكونه مجال التسويق الرياضى وعمله فى اتحاد الكرة يخالف اللائحة الجديدة,

محمد عبد السلام
 
ومن بين من لا تنطبق عليهم الشروط محمد عبدالسلام رئيس نادى المقاصة، حيث يتجاوز سنه الـ70 عاما.

رضا عبد العال
 
ولا يمكن للمدير الفنى السابق لفريق بلدية المحلة الكابتن رضا عبدالعال الترشح، بعد إيقافه 4 مباريات من قبل لجنة الانضباط وتغريمه 50 ألف لخروجه عن السلوك الرياضى أمام غزل المحلة بدورى القسم الثانى.
 
ابراهيم حسن
الأمر نفسه يبعد ابراهيم حسن مدير الكرة السابق بفريق سموحة من الترشح، حيث صدر بحقه عقوبة الإيقاف 6 مباريات قبل تخفيفها إلى 3 مباريات فقط بسبب خروجه عن السلوك الرياضى فى مباراة فريقه أمام أسوان وتغريمه 50 الف جنيه.

حسام غالى
 
الكابيتانو حسام غالي المشرف على الكرة بنادى الجونة مستبعد أيضاً، والذى عاقبته لجنة الانضباط بالايقاف مباراتين من قبل بسبب خروجه عن السلوك الرياضى.
 

سمير موسى
 
رئيس نادى الزرقا الذى تم منعه من ممارسة أى نشاط رياضى لمدة 3 مباريات وتغريمه 50 ألف جنيه بسبب خروجه عن النص فى مباراة ناديه أمام كوكاكولا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق