تنشر البلبلة والشائعات.. كيف استغلت الجزيرة وقنوات الإخوان أزمة العالقين؟

الأربعاء، 01 أبريل 2020 04:14 م
تنشر البلبلة والشائعات.. كيف استغلت الجزيرة وقنوات الإخوان أزمة العالقين؟
قناه الجزيرة
كتبت .. ايمان محجوب

لا تتوانى الجزيرة وقنوات الجماعة الإرهابية في استغلال أي أزمة للهجوم على مصر، حيث استغلت مؤخرا أزمة المصريين العالقين وخاصة أزمة العائدين من الكويت الذين رفضوا دخول الحجر الصحي وقاموا بعمل تجمهر في المطار، للهجوم على مصر ووصفها بأنها "تريد التربح في ظل وجود وباء وأزمة عالمية" فيما رد على صفحة "الجزيرة" العشرات من المواطنيين مؤكدين أنهم يثقون في قيادتهم وأن الأزمة سوف تنتهي على خير.
 
 
وقالت وزارة الهجرة، إن وزارة الصحة قررت عند دخول المصريين العالقين بالدول المختلفة ضرورة كتابة إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحي فور الوصول للبلاد خاصة بعد أزمة العائدين من الكويت.
 
ونقلت الوزارة، في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن مصدر مسئول بوزارة الطيران، بأنه سيتم تطبيق القرار ابتداءً من اليوم الثلاثاء على المصريين العائدين من باريس ولندن، حيث تنظم مصر للطيران رحلتين إلى باريس ولندن لإعادة المصريين العالقين هناك.
 
وأشار المصدر إلى أن توقيع الراكب للإقرار إجباري كشرط لصعود الطائرة، مؤكدا أن ذلك الإجراء سيطبق على كافة الرحلات الاستثنائية التي تنظمها مصر للطيران بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والهجرة، وذلك لأن الحجر يمثل حماية لهم ولذويهم في مصر.
 
وحول تطبيق هذا القرار والحديث حول تحمل المصريين العائدين نفقة إقامتهم  في الحجر والتي تصل لحوالي 2000 جنيه في اليوم محل انتقاد لكثير من المصريين العالقين، أكد أن معظمهم عمال متضررين من فترة الحجر الصحي بالدول العالقين بها بسبب انتشار وباء كورونا وعلى الدولة معاملتهم علي هذا الأساس، فيما اقترح بعض المصريين العالقين على صفحة الوزارة الهجرة عمل مخيمات أو حجر للعالقين في مدارس كلا حسب قدرته المالية. 
 
من ناحية أخرى اقترح البعض إقامة حجر صحي للعائدين في فنادق القوات المسلحة ونزل الشباب بأسعار مخفضة لاحتواء الأزمة.
 
وبشان هذا الموضوع قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كل يوم" المذاع على قناة "أون أى"، تقديم الإعلامي خالد أبو بكر، أن المصريين العائدين من الكويت عددهم 247، مؤكدا أن ما حدث من العائدين منهم يعتبر تصرف غير مسئول وأنانية مفرطة.
 
وأوضح أنه بعد هذه الواقعة ورفض العائدين الدخول فى الحجر الصحى تم وضع قرار يلزم أي عائد بالدخول فى الحجر الصحي لمدة 14 يوما.
 
ولفت المستشار نادر سعد إلى أنه لن يسمح لأحد ركوب طائرة العودة إلى مصر قبل التوقيع على قرار الدخول في الحجر لمدة 14 يومًا.
وتابع: "ندعو رجال الأعمال بالتكفل بنفقات الحجر الصحى للعائدين إلى مصر"، مضيفا: "لن يسمح لأحد ركوب طائرة العودة إلى مصر قبل التوقيع على إقرار إجراء الحجر الصحي 14 يومًا.. وسيقيم المواطن العائد في فندق على نفقته بسعر مخفض، أقل من 50% من السعر الأصلي، مع تقديم الخدمة الطبية مجانًا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق