دار أيتام تلفق 4 تهم لاحدي اليتيمات بعد كشفها مخالفاتهم.. و"التضامن " تحقق في الواقعة

الجمعة، 03 أبريل 2020 12:18 ص
دار أيتام تلفق 4 تهم لاحدي اليتيمات بعد كشفها مخالفاتهم.. و"التضامن " تحقق في الواقعة
الطفلة اية
نرمين ميشيل

من جديد عادت دار أيتام دار نهر الحياة لرعاية الأيتام بالعاشر من رمضان لممارساتها الغريبة بالاعتداء علي الفتيات اليتيمات، وهو ما ظهر مع واقعة الطفلة أية سمير صبري والتي اتهمتها الدار بعدد من الاتهامات المخلة بالشرف جزاءا لها علي كشفها لفضائح الدار ومخالفاتهم.  

المثير أن هذه الدار سبق وتم تقديم شكوي ضدها بسبب ضرب مشرفة بدار نهر الحياة لأطفال الدار، وهي الواقعة التي تم توثيقها بالفيديو، " واستجابت وزارة التضامن للشكوي لتقرر نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الموافقة على تغيير مجلس إدارتها، وتعيين مجلس جديد لإدارة الجمعية والإشراف على أنشطتها.


91821054_666445974154758_3698447354207141888_n
 
بدأت القصة الجديدة للطفلة أية والتي تعد أكبر فتاة بالدار، والتي قررت التمرد علي الظلم داخل وسوء معاملة مسئولي الدار للفتيات اليتيمات، بل أنها كشفت عدد من المخالفات داخل الدار، ووثقت ذلك بالصوت والصورة لكى تثبت كل تجاوز يقوم به مجلس الإدارة الحالي، خاصة بيزنس الطعام الخاص بالفتيات اليتيمات والذين يقومون ببيعه لحسابهم الخاص .

كما قامت الطفلة بتقديم بلاغ للشرطة التى توجهت للدار بالفعل، إلا أن إدارة " دار نهر الحياة " كان لها رأى أخر، حيث قامت بتحرير 4 محاضر للطفلة " أية " موجهة لها عددا من الاتهامات المخلة بالشرف. 

 
Capture
 

وبالفعل، نجحت الخطة الشيطانية للدار وتم حبس " الطفلة أية " حبسا احتياطيا علي ذمة المحضر رقم 1205 لسنه 2020 منذ 19 يوم للكشف عليها والتحقيق فيما نسب لها من اتهامات.

في المقابل توجهت " صوت الامة " أمس بتقديم شكوي لوزارة التضامن الاجتماعي بكل ما حدث مع " أية " لمساندة الطفلة فى بعض المشكلات التي وقعت بها، إلى أن يصدر قرار النيابة بعد الانتهاء من التحقيقات .

 
Capture
 
واستجابت وزارة التضامن للشكوي، وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج أنها تتابع باهتمام بالغ واقعة اتهام الطفلة أية سمير صبري أحدى فتيات دار نهر الحياة بالشرقية، وقامت بالتواصل مع مكتب النائب العام للاطلاع على الموقف القانوني للطفلة بما يحقق كامل الاحترام للقانون ولسلطة النيابة العامة ويحقق مصلحة الطفلة.

وبالفعل قام اليوم المحامي العام لنيابات جنوب الزقازيق الكلية بإصدار قرار بإيداع الطفلة بدار التربية بالجيزة على ذمة القضايا المتهمة فيها .

من ناحيته طالب المحامي من النيابة العامة بتغير الدار التى تم نقل الطفلة لها لأنها دار عقابية، وهو ما يعني إدانة الطفلة وهو ما لم يثبت صحته حتي الأن  .

وأشار المحامى إلي أن النيابة تفهمت وجه نظره ليتم تغير الدار إلى دار فتيات العجوزة التى تتبع وزارة التضامن .

من جانبها ستقوم الوزارة بتوفير الحماية القانونية للطفلة أثناء سير التحقيقات، كما ستقوم بعمل برنامج للتدخل النفسى للطفلة أثناء اقامتها بالدار وتقديم الدعم اللازم لها للوقوف على أسباب المشكلات التى تعانى منها وسبل علاجها. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق