إجراءات مواجهة كورونا.. صحة شمال سيناء تضع المنافذ الحدودية تحت السيطرة (صور)

السبت، 04 أبريل 2020 01:00 م
إجراءات مواجهة كورونا.. صحة شمال سيناء تضع المنافذ الحدودية تحت السيطرة (صور)
جانب من الإجراءات
كتب- محمد الحر

تواصل مديرية الصحة بشمال سيناء تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا من خلال عمليات الفحص للسائقين القادمين والمغادرين للمعابر البرية والموانئ البحرية وقوات حفظ السلام.

وقال فتحي عثمان، مدير مكتب التثقيف والاعلام بمديرية الصحة بشمال سيناء، أنه في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، يتم الكشف أمام بوابة دخول الصادر على كل الداخلين إلي المنفذ من سائقين وقوات حفظ السلام حتى جميع الهيئات بالمنافذ يتم الكشف على أفرادها بصفة يومية.

WhatsApp Image 2020-04-04 at 10.59.54 AM (1)

وأشار إلى أن تكرار عملية الكشف عند رجوع السائقين أو قوات حفظ السلام، وأيضا سائقي الشاحنات المحملة بالبضائع الواردة من الجانب الٱخر يخضعون لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح عثمان، أن الإجراءات تشمل أولا قياس درجة الحرارة، وإرسال كشوف تضم أسماء وعناوين وتليفونات وأرقام رقم القومي إلي مديريات الصحة للمتابعة الصحية كل حسب محل إقامته ومحافظته.

ولفت مدير مكتب التثقيف الصحي والإعلام بمديرية صحة شمال سيناء، إلى تواجد المراقبين الصحيين بكافة المنافذ الحدودية، حيث يوجد بمنفذ رفح حاليا 2 مراقبين صحيين، و3 تمريض، وطبيب بشري، وصيدلي، كما يوجد بمنفذ  العوجه 2 مراقبين وممرض واحد، كما يوجد بميناء العريش البحري، طبيب بشري، و 2 مراقبين، وممرض واحد، وإداري.

 

WhatsApp Image 2020-04-04 at 10.59.54 AM

وأكد فتحي عثمان، إنه يتم تطهير المنافذ بصفة دائمة للحد من انتشار فيروس كورونا، وعمل دورات تثقيفية للصف والجنود والسائقين والعاملين بالمنافذ من حيث التعريف بالمرض، وطرق العدوي والوقاية منه.

وأعلن الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، عن سلبية 3 حالات مشتبه بإصابتها بفيروس «كورونا» المستجد سبق احتجازهم بمستشفى العريش العام وبئر العبد النموذجي خلال الفترة الماضية.

WhatsApp Image 2020-04-04 at 10.59.55 AM (2)

وأكد وكيل وزارة الصحة علي أن المستشفيات قامت بتنفيذ كافة الإجراءات والوقائية والعلاجية وفقاً لبروتوكول التعامل مع الحالات المشابه بها ومنها سحب العينات اللازمة للتأكد من الإصابة بالفيروس معمليا من عدمه وإرسالها للمعامل.

وأشار الدكتور طارق شوكة إلى إن جميع التحاليل جاءت سلبية، وأنه حتى اللحظة لا توجد أي إصابة بشمال سيناء بفيروس كورونا ( كوفيد -19)، بفضل الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس ووعي والتزام المواطنين بالتعليمات وحظر التجوال.

WhatsApp Image 2020-04-04 at 10.59.55 AM

وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن جميع مدن ومراكز المحافظة، خالية تماما من أي إصابات إيجابية بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة وتم تنفيذها بدقة شديدة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على شمال سيناء خالية من فيروس كورونا، من بينها تخفيض عدد العاملين في المصالح الحكومية، ومنع إقامة حفلات الأفراح وسرادقات العزاء، وحظر تشغيل النوادي والصالات المخصصة للأفراح وغيرها من المناسبات.

WhatsApp Image 2020-04-04 at 10.59.56 AM
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق