السيسي: مصر تتضامن حكومة وشعبا مع حكومات وشعوب العالم أجمع في محاربة كورونا

السبت، 04 أبريل 2020 06:02 م
السيسي: مصر تتضامن حكومة وشعبا مع حكومات وشعوب العالم أجمع في محاربة كورونا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر حكومة وشعبا تتضامن مع حكومات وشعوب العالم أجمع فى محاربة فيروس كورونا، ونحن على استعداد كامل لتقديم كل ما يمكن من دعم خلال هذه الظروف الصعبة.
 
وأضاف الرئيس "ففى أوقات المحن تسمو القيم الإنسانية فوق كل شيء، وبإذن الله سيمضى هذا الوقت الحرج وسننتصر جميعا وسيذكر التاريخ عظمة مصر وتلاحمها مع العالم أجمع".
 
وتابع "إن هذه المحنة جاءت لتذكرنا بأهمية روح التعاون والاتحاد وتدعونا للتكاتف وأن نتحلى بالمسئولية والتفاؤل والصبر.
حفظ الله مصر وشعبها العظيم وشعوب العالم أجمع".
 

 وكان وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، قدم الشكر لمصر وشعبها بعد إرسال مساعدات طبية إلى روما، اليوم السبت، معبرًا خلال حديثه مع وزير الصحة الدكتورة هالة زايد، على تقدير الشعب الإيطالي للمساعدات المصرية.

 
 
 
ونشر وزير الخارجية الإيطالي فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك معبرا فيه عن شكره بالمساعدات الطبية المصرية التي وصلت دعما للشعب الإيطالي بعد تفشي وباء كورونا بشكل كبير.
 
ونقل دي مايو رسالة شكر من الشعب الإيطالى إلى مصر لدعمها روما فى هذه الظروف، وذلك فى حضور سفير مصر فى روما السفير هشام بدر وطاقم السفارة المصرية.
 
وطبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قامت القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا، وذلك فى إطار العلاقات والروابط التاريخية التى تجمع بين الدولتين الصديقتين، وهو ما سيساهم فى تخفيف العبء عن دولة إيطاليا فى محنتها الحالية خاصة فى ظل النقص الحاد لديها فى الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصة مع سرعة انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات فى إيطاليا.
 
 
تأتى تلك المساعدات انطلاقًا من دور مصر الرائد تجاه الدول الصديقة فى مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن الدائم فى أوقات المحن والأزمات".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة