بعد انفراد "صوت الأمة" بكارثة كورونا معهد الأورام.. طلب إحاطة عاجل في البرلمان لمحاسبة المسئولين

السبت، 04 أبريل 2020 09:07 م
بعد انفراد "صوت الأمة" بكارثة كورونا معهد الأورام.. طلب إحاطة عاجل في البرلمان لمحاسبة المسئولين
النائب محمد عبد الله
أشرف أمين

 
طالب النائب محمد عبدالله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، بمحاسبة المسؤولين في كارثة إصابة أكثر من 17 حالة من الفريق الطبي والتمريض بالمعهد القومي الأورام ، واستشهد في طلب الإحاطة بانفراد موقع صوت الأمة الذي كشفت فيه عن الإصابات داخل المعهد منذ عدة أيام وكذلك حسب ما كشفه الموقع، من إخفاء عميد معهد الأورام الدكتور حاتم ابو القاسم الإصابات رغم تأكيد ذلك من مصادرنا ومواجهة عميد المعهد.
 
 
ووجه  عبدالله زين طلب الإحاطة الي الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس موجها  الي رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي حول وجود حالات مصابة بفيروس كورونا بين طاقم أطباء وتمريض المعهد القومي للأورام ، وهو ما نفاه الدكتور حاتم أبو القاسم عميد معهد الأورام  نفيًا قاطعًا. كما ذكر صوت الأمة، والذي تبين بعد أربعة أيام أنه إنكار كاذب متعمد.
 
 
وأضاف زين الدين أنه يطالب محاسبة رئيس جامعة القاهرة وعميد معهد الاورام وعزلهما من منصبهما بعد تعريض حياة المئات من مرضى السرطان للخطر الداهم، لما يعانوه من ضعف شديد في الجهاز المناعي نتيجة تلقيهم العلاج الكيماوي.
ثم جاءت شهادات العاملين بالمعهد لتظهر حجم الكارثة والتسيب والإهمال داخل المعهد .
 
 
وشدد زين الدين علي ضرورة محاسبة كل من يتراخي او يتهاون في التصدي لفيروس كورونا كماحدث مشيرا الي ان الدولة وعلي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي تبذل قصاري جهدها وتواصل العمل ليل نهار من اجل مواجهة هذه الازمة ولا يصح ان يكون لدينا في منظومة الادارة اي مستهتر او مهمل .
 
WhatsApp Image 2020-04-04 at 8.55.47 PM

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق