630 وفاة جديدة بكورونا في نيويورك.. وحاكم الولاية: "ساعدوني وبعدها حاكموني"

السبت، 04 أبريل 2020 10:00 م
630 وفاة جديدة بكورونا في نيويورك.. وحاكم الولاية: "ساعدوني وبعدها حاكموني"
أرشيفية كورونا

في أسوأ حصيلة يوفيات يومية في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب مرض فيروس كورونا المستجد، سجلت ولاية نيويورك اليوم السبت 630 حالة وفاة  خلال 24 ساعة.
 
ورفع هذا الرقم المخيف عدد المتوفين داخل الولاية الأمريكية التي أصبحت مركز وباء كوفيد-19 في أمريكا إلى 3565، وهو أكبر بكثير من عدد المتوفين في أي ولاية أخرى بالبلاد.
 
وكان حاكم نيويورك حذر في وقت سابق من أن الناس ستلقى حتفها في المدى القريب بسبب نقص أجهزة التنفس الصناعي وأسرة المستشفيات، داعيا إلى الدفع بموارد من كل الولايات المتحدة إلى نيويورك لمساعدة الولاية في أزمتها المتنامية.
 
وقال الحاكم أندرو كومو، في مؤتمر صحفي اليوم: "لم نصل بعد إلى ذروة" تفشي الوباء "لكننا نقترب منها"، مؤكداً أن الارتفاع السريع كان بشكل ملاحظ في جزيرة لونغ آيلند.
 
وكان كومو قد صرح أمس الجمعة : "نيويورك في أزمة... ساعدوا نيويورك... ثم تحركوا ذاهبين إلى المكان التالي في وقت يتحرك فيه هذا (المرض) إلى مختلف أنحاء الولايات المتحدة".
 
وأكد أن الولاية شهدت أعلى عدد من الوفيات في يوم واحد بفيروس كورونا عندما سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 562 حالة وفاة إضافية، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 2935.IFrame
 
وحاكم نيويورك، الذي سطع أسمه في الفترة الأخيرة كصوت وطني في مجال مكافحة فيروس كورونا أكدت تقارير أنه سيوقع أمرا تنفيذيا بأخذ أجهزة التنفس الصناعي ومعدات الوقاية الشخصية من المنشآت في الولاية التي توجد فيها ولا تحتاج إليها، وذلك لمكافحة الفيروس.
 
وقال كومو حول إذا كان ممكنا تحدي الأمر التنفيذي قضائيا: "إذا أرادوا مقاضاتي لأني أستعير منهم أجهزة التنفس الصناعي الزائدة على حاجتهم لإنقاذ الأرواح فليفعلوا (..) لن أترك الناس يموتون".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة