ترامب في تحدي كورونا.. هل ينجح في أيام أمريكا المؤلمة؟

الأحد، 05 أبريل 2020 01:00 م
ترامب في تحدي كورونا.. هل ينجح في أيام أمريكا المؤلمة؟
ترامب

يوما تلو الآخر يخرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليكشف عن معاناة الولايات المتحدة الأمريكية مع فيروس كورونا المستجد، فبعد تأكيده بأن الولايات الأمريكية سترى أياما سوداء في الفترة المقبلة، خرج أمس ليحذر مجددًا من الأسبوعين المقبلين المؤلمين.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك أمس مع فريق مكافحة كورونا بالبيت الابيض أن الولايات المتحدة ستشهد وفيات كثيرة جراء الإصابة بالوباء القاتل، مؤكدًا أنه سيتم الاستعانة بآلاف الجنود لدعم الولايات المتضررة.

وحرص ترامب خلال المؤتمر على الحديث عن أزمة سوق النفط، كما هاجم بعض النواب الديمقراطيين، محذراً فى الوقت نفسه وسائل الإعلام الأمريكية من "الأخبار الكاذبة" و"الشائعات".

وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة عتبة 300 ألف حالة، بالإضافة إلى أكثر من 8100 وفاة، وفق ما أفادت جامعة جونز هوبكنز، السبت، مما يعني أن ربع المصابين في العالم يتواجدون في الولايات المتحدة.
 
وبلغ عدد المصابين في العالم حتى مساء السبت نحو مليون و200 ألف نسمة، فيما قالت جامعة جونز هوبكنز التي تُحصي الإصابات على مستوى العالم، ومقرّها بالتيمور، إن هناك 300,915 إصابة مؤكدة على الأقل في الولايات المتحدة، وإن عدد الوفيات بلغ 8162.
 
لكن ترامب في مؤتمره الصحفي استطرد حديثه عن الأزمة التي تشهدها الولايات المتحدة، وقال إن بلاده تشهد وضع غير مسبوق وتعمل على تعزيز جهود التنسيق بين الولايات لتوصيل المستلزمات الطبية إلى عموم البلاد وفق احتياجات الولايات التى تشهد معدلات مرتفعة من الإصابات.
 
وحذر من الشائعات والأخبار المزيفة، مطالباً وسائل الإعلام الأمريكي بالتزام الدقة فى تلك الأزمة، وقال إن الوباء "عدو خفي" يوجه ضرباته وهذا يتطلب المزيد من الالتزام.
 
وفي نفس السياق أشار ترامب  إن انتشار وباء كورونا يتطلب  عادة نظر فى العديد من السلوكيات ومن بينها المصافحة باليد، وأضاف، أنه لم يكن هناك أحد يتصور أن تكون المصافحة باليد مصدراً لنقل العدوى.
 
وتابع: أنا بعدما أصبحت رئيس للولايات المتحدة، أصبحت مطالباً بمصافحة المئات يومياً، والآن علينا جميعا اعادة النظر في تلك العادة.
 
كما أعلن ترامب أنه سيتم الدفع بآلاف من الجنود وأفراد الجيش للمساعدة فى دعم الولايات المتضررة من إصابات كورونا.
 
وجه الى ترامب سؤلا عن إقالته لمايكل اتكنسون المفتش العام لفى المخابرات الامريكية قال إن أتكينسون أخذ تقريرالمبلغين مزيف وأحضره إلى الكونجرس على أنه حالة طارئة، وأنه يجب عزلى، وهو ما استغله الديموقراطيون الذين حاولوا إثبات أى شىء ضدى حتي لا أقف أمامكم هنا اليوم، وقبل أن أكشف المحادثة الحقيقية مع الرئيس الأوكرانى هرب.
 
وفى هجومه على الديموقراطيين في الكونجرس، قام ترامب بوصف آدم شيف رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب بأنه سياسى فاسد.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق