ترامب أول مختبر لعقار كورونا.. هل يقضي علاج الملاريا على الوباء القاتل؟

الأحد، 05 أبريل 2020 12:00 م
ترامب أول مختبر لعقار كورونا.. هل يقضي علاج الملاريا على الوباء القاتل؟
ترامب

دعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقار لا يزال تحت الاختبار لعلاج فيروس كورونا المستجد، قائلا إنه قد يتناول هذا الدواء بنفسه ويشجع آخرين على أن يفعلوا المثل، بعد موافقة الأطباء.

وعقب انتقادات لتهوينه من أخطار فيروس كورونا، حيث تذبذبت تصريحات ترامب بين تحذير الأمريكيين من خطورته والشكوى من تكاليفه الاقتصادية، عكست تصريحات ترامب المتفائلة، السبت، بشأن مزايا استخدام عقار "هيدروكسي كلوروكوين" لمكافحة الملاريا من أجل علاج "كوفيد 19"، توجهه لإضفاء مزايا على هذا الأمر حتى رغم أنه لا يزال تحت الاختبار وجمع البيانات.
 
وقال ترامب: " قد أتناوله. عليّ أن أسأل أطبائي في ذلك لكن قد أتناوله"، رغم أن اللجنة الأوروبية قالت الأسبوع الماضي إنه لم تثبت فعالية هذا الدواء في معالجة "كوفيد 19".
 
وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق، أنه ثبت عدم إصابة ترامب بكورونا، بعد خضوعه للاختبارات مرتين.
 
وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة عتبة 300 ألف حالة، بالإضافة إلى أكثر من 8100 وفاة، وفق ما أفادت جامعة جونز هوبكنز، السبت، مما يعني أن ربع المصابين في العالم يتواجدون في الولايات المتحدة.
 
وبلغ عدد المصابين في العالم حتى مساء السبت نحو مليون و200 ألف نسمة، فيما قالت جامعة جونز هوبكنز التي تُحصي الإصابات على مستوى العالم، ومقرّها بالتيمور، إن هناك 300,915 إصابة مؤكدة على الأقل في الولايات المتحدة، وإن عدد الوفيات بلغ 8162.
 
وقال ترامب إن الحكومة الاتحادية لديها 29 مليون جرعة من الدواء، وأضافته لمخزونها الوطني، مطالبا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي رفع تعليق لطلبية أمريكية من هذا الدواء أيضا.
 
وأصدرت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية موافقة طارئة لتوزيع هذا العقار من المخزون الوطني على الأطباء، ليصفوه لمرضى "كوفيد 19" في المستشفيات، حتى مع استمرار التجارب وجمع البيانات.
 
وقال ترامب: "سمعنا للتو روايات إيجابية بشكل حقيقي ونواصل جمع البيانات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق