بعد أضحوكة «الشلولو».. طبيب يزعم معالجة «الفول بالليمون» لفيروس كورونا

الأحد، 05 أبريل 2020 03:00 م
بعد أضحوكة «الشلولو».. طبيب يزعم معالجة «الفول بالليمون» لفيروس كورونا
ايمان محجوب

لم تكد تتوقف التعليقات الساخرة حول دور وجبة الشلولو في علاج فيروس كورونا، حتى ظهر مقطع جديد لأحد الأطباء الذي يوصي فيه بأكل الفول بالليمون لعلاج الفيروس القاتل، وهو ما أثار سخرية رواد السوشيال ميديا، وتناولت تعليقاتهم الساخرة التقدم العلمي الذي وصل له العالم العربي في اكتشاف علاج كورونا "بأكل الفول والشلولو". 

الفيديو الجديد بثته قناة ten، حيث كان جزءًا من لقاء تلفزيوني قال فيه الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال بكلية الطب في جامعة عين شمس، إن "الأمريكان بيسألوني ها نعمل أيه مع كورونا اقولهم كلوا أكل مصري وهو الفول والكشري والعدس).

وأكد " بدران" أن الفول المصري علاج فعال لفيروس كورونا، ولكن لابد أن يتم طبخه بالطريقة المصرية، حيث يتم نقعه في المياه حتى يتخلص من السموم، ثم يتم تسويته على النار، وعند تقديمه لا بد من وضع الليمون عليه، مضيفا أن مكونات الفول هي سبب من أسباب خفة دم الشعب المصري. 

وقد سبق هذه التصريحات تداول نشطاء السوشيال ميديا فيديو قال فيه الدكتور مجدي نزيه رئيس قسم التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، خلال لقاء تلفزيوني، إن أكلة مصرية قديمة اسمها "الشلولو" من أكفأ مقومات المناعة والمضادات لفيروس كورونا.

وصرح مجدي نزيه خلال استضافته في برنامج "باب الخلق" الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد على قناة "النهار"، بأن الشلولو تتكون من الملوخية الناشفة والماء المثلج والبصل والثوم والليمون، مشيرا إلى أن الوصفة قديمة وتعود إلى 5 آلاف سنة.

 

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق