وكيل التموين بشمال سيناء: كافة احتياجات المواطن متوفرة.. والحملات على الأسواق مستمرة (صور)

الإثنين، 06 أبريل 2020 03:15 م
وكيل التموين بشمال سيناء: كافة احتياجات المواطن متوفرة.. والحملات على الأسواق مستمرة (صور)
كتب-محمد الحر

- التموين: تحرير مخالفات للتجار المخالفين للبيع بزيادة عن السعر المقرر

- المواطنين: الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك متوفرة بأسعار طبيعية

-التجار: الجهات المعنية تسهل دخول الخضار والبضائع والبيع بالأسعار العادية
 
شنت مديرية التموين بشمال سيناء حملة موسعة على أسواق مدينة العريش الخاصة بالخضار واللحوم لمتابعة تطبيق التسعيرة المقررة وعدم رفع الأسعار، وتحرير مخالفات للتجار المخالفين ممن يبيعون بزيادة عن السعر المقرر.
 
وقال المحاسب فتحى راشد وكيل وزارة التموين، إن الحملة جاءت بمشاركة رئيس مباحث التموين وبرفقتهم الأجهزه الرقابية بالمديرية وتم المرور على الأسواق والمخابز ومحلات الجزاره للتأكد من توافر كافة احتياجات المواطنين والبيع من قبل التجار طبقا للأسعار المقررة.
 
وأكد وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، أن الحملة أسفرت عن عمل عدة محاضر المخالفين من بينها البيع بزيادة عن الأسعار لجانب محاضر مخالفات صحية لعدد من المخابز ومحلات الجزار داخل محلات ومخابز بمدينة العريش.
 
وشدد وكيل الوزارة ورئيس مباحث التموين على التجار بعدم المغالاة في الأسعار والإعلان عن الأسعار وهامش ربح في حدود القانون، والتأكيد على تفعيل القانون ضد أي تاجر يخالف التعليمات المقررة من قبل الجهات المعنية بهدف التربح واستغلال المواطنين.
 
وطمأن وكيل وزارة التموين المواطنين بوفرة السلع الغذائية والخضروات والفاكهة وناشدهم بأخذ احتياجاتهم اليومية فقط، دون الحصول على كميات كبيرة دون حاجتهم لدواعي التخزين غير المبررة في ظل وفرة الخضروات والفواكه في الأسواق لكافة أنواعها.
 
وقال أحمد الكاشف، موظف، أن كافة السلع متوافرة بالأسواق بمدينة العريش وخاصة الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك لاسعارها الطبيعية ، نظرا لتفعيل الحملات التموينية التي تحول الأسواق وتحرر مخالفات لأي تاجر يبيع بغير الاسعار المقررة.
 
وقالت حنان حسين، إنها تنزل لشراء الخضروات يوما بعد يوم لأنها تشتري فقط حاجتها دون اللجوء لشراء كميات كبيرة ،لان كل شيء متوفر في السوق ولا حاجة لديها للتخزين والشراء بكميات دون الحاجة لها.
 
وأوضح محمود الصعيدي ، تاجر خضار ، أن الجهات المعنية تقدم كافة التسهيلات لدخول سيارات نقل الخضار والفاكهة القادمة من سوق العبور بشمال سيناء، ولذلك فالتكار يلتزمون بالبيع حسب الأسعار المحددة من التموين.
وأشار التاجر إلى أن التجار اتفقوا على البيع بهامش ربح معقول جدا لمساندة المواطنين خلال هذه الظروف الصعبة ، وعدم استغلال الناس لأن كل شيء متوفر ويصلنا بأسعار عادية وكل الامور تسير في السوق على ما يرام.
 
WhatsApp Image 2020-04-06 at 2.51.10 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-06 at 2.51.11 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-04-06 at 2.51.11 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-06 at 2.51.13 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-06 at 2.51.14 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-06 at 2.51.15 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-06 at 2.51.16 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق