8 معلومات عن منصور الجمال .. رجل البيزنس الذي قضى عليه كورونا

الإثنين، 06 أبريل 2020 10:11 م
8 معلومات عن منصور الجمال .. رجل البيزنس الذي قضى عليه كورونا
رجل الأعمال الراحل منصور الجمال
تامر إمام

استقبل رجال البيزنس خبر وفاة منصور الجمال بحزن بالغ، فقد كان أحد أشهر رجال البيزنس في مصر ويشهد له الجميع بالاحترافية والاحترام.

ولم ينجح رجل الأعمال منصور الجمال في التغلب على فيروس كورونا، رغم محاولات الأطباء لإنقاذ حالته، ولكن الالتهاب الرئوي الحاد كان أقوى من مناعة منصور الجمال، لينتقل إلى رحمة الله اليوم الإثنين.

وينشر صوت الأمة، 8 معلومات عن رجل الأعمال الراحل منصور الجمال:

- بدأ منصور الجمال حياته العملية كدبلوماسي، بعد تخرجه من كلية الحقوق، حيث عمل في جامعة الدول العربية وترقى في المناصب بسرعة إلى أن أصبح رئيس بعثة في وقت لم عمره يتجاوز الـ28 عاما، كما أنه نوع دراسته حيث عمل دراسات عليا ودكتوراه في الاقتصاد في موضوع عن الاحتمالات وتأثيراتها السياسية والاقتصادية.

- أنهى منصور الجمال حياته الدبلوماسية بعد 14 عاما، ليبدأ في عالم البزنس، بتأسيس شركة لدراسات الجدوى في بروكسل، حيث كثرة مجالات الشركة حيث بدأت تقدم أكثر من دراسات الجدوى، مثل تقديم الاستشارات الاقتصادية وكانت بعض الشركات، التي تقوم بعمل اتفاقيات في أوروبا تستعين بالجمال كمستشار اقتصادي مستقل عندما يكون في الاتفاق أطراف عربية.

رجل الأعمال منصور الجمال
رجل الأعمال منصور الجمال

 

- رجل الأعمال منصور الجمال هو مؤسس الغرفة العربية البلجيكية اللوكسمبورجية حيث حصل على موافقة الحكومة البلجيكية عليها، كما أنه من أوائل المسئولين المصريين الذين وضعوا قواعد الحوار العربي الأوروبي.

- منصور الجمال كان له أيضا تجربة في بورصة العملات الفوركس وحصل على رخصتها من الجهات المسئول في نيويورك «بعد دراسة استغرقت 47 يوما، (بسبب الإجهاد الشديد تم نقله إلى المستشفى بعدها) مع أنها تحتاج إلى 6 أشهر.

- تولى منصور الجمال منصب القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة بايونيرز، حيث بدأ بعد قبوله المنصب في شهر فبراير في دراسة إمكانية تطوير كل الشركات التابعة، بحسب رجل الأعمال.

- منصور الجمال كان يدير مع شقيقه محمود، مجموعة الجلالة للتنمية العقارية، والتي تقيم حاليا مشروع نيو جيزة، كما لديها مشروعات أخرى في الساحل الشمالي والعين السخنة، ورفض الجمال منح تفاصيل تلك المشروعات نظرا لأنها اختصاص شقيقه، كما قال.

- يمتلك الجمال أيضا إلى جانب ذلك مشروعا لإنتاج الكوبلت في الكونغو في أفريقيا، وأيضا مكتبا للاستشارات المالية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية منذ 15 عاما.

منصور الجمال وزوجته الفنانة ليلى علوي
منصور الجمال وزوجته الفنانة ليلى علوي

 

- رجل الأعمال منصور الجمال هو زوج الفنانة ليلى علوي، وحيث قال إن زواجه من فنانة كبيرة مثل ليلى علوي لن يدفعه لدخول مجال الإنتاج السينمائي كما فعل عدد من رجال الأعمال المتزوجين من فنانات، مشيرا إلى أنه وزوجته لا يتدخلان في أعمال بعضهما، ولكن يتبادلان المشورة، ولكنهما انفصلا عام 2015 بكل هدوء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا