"اللمة دي لمة رجال".. بالجهود الذاتية أهالي المحافظات يواجهون كورونا بالتعقيم

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 10:16 ص
"اللمة دي لمة رجال".. بالجهود الذاتية أهالي المحافظات يواجهون كورونا بالتعقيم
جانب من المشاركة فى تطهير المحافظات

في أوقات المحن تسمو القيم الإنسانية وتعلو الهمم لاجتياح أي معضلة تواجه أم الدنيا وموقف جيش مصر الأبيض يجعلنا نعبر ازمة كورونا وسيعبرها العالم وسيذكر التاريخ عظمة مصر وتلاحمها مع العالم أجمع.

 

الاهالي
الاهالي

شارك العديد من المواطنين بجميع أنحاء المحافظات بصور لتعقيم وتطهير شوارع القرى والمدن بالمجهود الذاتى من الأهالي عبرخدمة صحافة المواطن باليوم السابع، وسعي لتضييق الخناق على فيروس كورونا المستجد والمنتشر على جميع العالم، وذلك عبر تطبيق إجراءات احترازية واستخدام وسائل التعقيم والتطهير، فى الوقت الذى تجاوزت فيه حصيلة الوفيات الناجمة عن المرض الآلاف، منهم أكثر من ألف وفاة خارج الصين وإيطاليا حتى الآن، للحد من انتشار الفيروس.

 

جانب التطهير في المحافظات
 
جانب التطهير في المحافظات

 

جانب من التطهير في المحافظات
 
جانب من التطهير في المحافظات

وجرت حملات تطهير وتعقيم واسعة فى الشوارع والقرى والمدن والأحياء المتكدسة بالسكان، عن طريق تعقيم نظيف للشوارع بالمبيدات الصحية تعقيم ورش الوحدات الخدمية والمباني التجارية، والمدارس الحكومية والخاصة والمستشفيات والحدائق والمتنزهات، والصالونات ومراكز ألعاب الأطفال والكثير من المنشآت الحيوية التي لها علاقة بتواجد الجمهور اليومي.  للمحافظة على الصحة العامة للمواطنين بالمحافظات.

 

جانب من التطهير
 
جانب من التطهير

وكذلك قامت فى  العديد من المحافظات بحملات إجراءات التعقيم وفى دور العبادة على مستوى المحافظات حرصاً على سلامة العاملين والمترددين عليها وذلك ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية، يعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الآونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

محافظة قنا
 
محافظة قنا

وفي إطار توجيهات الدولة باتخاذ التدابير اللازمة والاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد

قامت الوحدات المحلية أيضاً بالاستجابة لشكاوي المواطنين وبالتنسيق مع الإدارات الصحية ووزارة الزراعة بحملات رش وتعقيم شوارع المدن والاحياء والقرى.

كما قامت بعض المحافظات بحملة أخري رش المبيدات لمكافحة الذباب والناموس بشوارع المدن والقرى؛ يأتي ذلك في إطار خطة الدولة والمحافظة الشاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق