ضبط مركب مخالف و 1450كجم أسماك مهربة من بحيرة البردويل بشمال سيناء (صور)

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 05:31 م
ضبط مركب مخالف و 1450كجم أسماك مهربة من بحيرة البردويل بشمال سيناء (صور)
كتب-محمد الحر

أكد اللواء  أمجد ابراهيم الراعية ، مدير عام بحيرة البردويل ، فرض السيطرة على المسطح المائي للبحيرة والطرق المؤدية إليها من إنفاق ومعديات وكبارى وداخل المحافظة من جميع الجهات من خلال دوريات تعمل ليلا نهارا حفاظا على المخزون السمكى  هلال فترة منع الصيد بالبحيرة.
 
وقال مدير بحيرة البردويل ، أنه تم اليوم ، الثلاثاء ، القبض على عربه ربع نقل محملة بأسماك مهربة من بحيرة البردويل بحوزة السائق ومرافق له اثناء تحركها فى إتجاه أحد المعابر البحرية على ضفاف قناه السويس الغربي .
 
وأشار "الراعية" إلى أن حمولة الأسماك المهربة بلغت حوالي 750 كيلو جرام  من أسماك بحيرة البردويل مختلفة الأنواع والأحجام ، تم صيدها بصورة مخالفة خلال فترة منع الصيد بالبحيرة التي تستمر لمدة 4اشهر سنويا.
 
واوضح مدير البحيرة إنه تم إحالة الواقعة إلى مكتب مخابرات حرس الحدود ومنه الى النيابة العسكريه بالإسماعيلية  وتم التحفظ على الأفراد والعربه والمضبوطات لإتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 ولفت مدير عام بحيرة البردويل إلى أنه سبق إلقاء القبض على عربة ربع نقل محملة بنحو 700 كيلو  اسماك بردويل مهربة على كمين الطريق الدولى باتجاه معدية رقم 6 وتم مصادرة الأسماك والقبض على المسؤول وإحالته للنيابة العسكرية والتحفظ على العربة لمدة شهر بإدارة بحيرة البردويل تطبيقا لقانون الصيد بالسيطرة على المسطح المائي للبحيرة ، ورصد اي مخالفات للقانون.
 
 وأكد اللواء  امجد ابراهيم الراعية مدير عام بحيرة البردويل أنه في إطار فرض السيطرة الكاملة على المسطح المائي لبحيرة البردويل وتطبيق فترة المنع بكل دقة وحزم وحفاظا على المخزون السمكى تم ضبط سليقة " قارب" بموتور مخالفة داخل البحيرة بواسطة الدوريات البحرية ، وتقررصرف المكافآة المقررة لهم  بقيمة مبلغ 1000جنيه لكلا منهم .
 
وتابع إنه تم التحفظ علي المركب المضبوطه داخل المسطح المائي للبحيرة بمخازن المضبوطات بالإدارة لاتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المخالفين الى النيابة العسكرية.
 
وتمنع إدارة بحيرة البردويل صيد الأسماك داخل المسطح المائي للبحيرة لمدة تعرف ب "فترة المنع" لمدة 4 أشهر سنويا تبدأ مع نهاية الموسم بآخر شهر ديسمبر حتى أبريل ، لتكاثر الأسماك ونمو الزريعة الصغيرة بأحجام يسمح رصيدها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق