البرلمان لخير أجناد الأرض: شكرا " للحصن والسند " علي حمايتكم لمصر

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 09:48 م
البرلمان لخير أجناد الأرض:  شكرا " للحصن والسند " علي حمايتكم لمصر
القوات المسلحة

يوما بعد الأخر يثبت الجيش المصري أنه " الحصن والسند " بعد أن خاض خربا ليست طبيعية طوال أزمة فيروس كورونا الذي تفشى فى كل دول العالم، ووضع خير أجناد الأرض سيناريوهات استباقية تحسبا لأي خطر متوقع.

 

وفى هذا الإطار، قال النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، إن الجيش المصرى أثبت على مصر العصور أنه سباق، وأحد أهم أدوات الدولة فى مواجهة الأزمات، وأنه تصدى لكل المحاولات التى شنها البعض بهدف تشويه الصورة، ولكن فى حقيقة الأمر الظروف المحلية والدولية هى التى تكشف مدى قوة الجيوش وهذا ما كان على أرض الواقع من تحديات وحروب غير تقليدية خاضها الجيش المصرى العظيم.

 

وأوضح وكيل أول مجلس النواب أن هناك من حاول أن يزايد على الجيش المصرى، وأخذت كل الجيوش تحذو حذو الجيش المصرى العظيم فى التعامل مع الأزمات.

 

أما النائب عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، الجيش المصرى كان وسيظل على حق فى مواجهة التحديات الداخلية أو الخارجية، بعد أن اتجهت كافة الجيوش على مستوى العالم لمواجهة الأزمة العالمية لفيروس كورونا، كان الجيش المصرى خير سباق فى مواجهة كافة الأزمات بشكل عام.

 

وأشار رئيس ائتلاف دعم مصر إلي أن الجيش المصرى خاض حروبا فى كافة الاتجاهات، على صعيد الإرهاب، وفى التصدى لأزمة فيروس كورونا الأخيرة، وذلك من خلال الاستعدادات القوية التى تم الإعلان عنها، وحملات الرش والتعقيم لكافة المنشآت العامة والحيوية على مستوى الجمهورية، وهذا يؤكد أن الجيش المصري لم يحارب حروب تقليدية ولكنه صمام الأمان للمنطقة بشكل عام.

 

وقال الدكتور ياسر الهضيبى، نائب رئيس حزب الوفد، إن حديث الرئيس السيسى اليوم أمام الشعب المصرى رد على كل محاولات تشويه القوات المسلحة فى مصر، فى ظل ما تواجهه الدولة من حرب شائعات مستمرة تقودها جماعات الشر.

 

وأضاف " الهضيبي " أن الجيش المصرى أثبت للجميع أنه لا يحارب حروبا تقليدية، فهو حقق نجاحات كبرى فى مواجهة الإرهاب وحماية هذا الشعب من خطر التنظيمات المسلحة والإرهابية التى حاولت تدمير البلاد، والآن يقود مهمة كبرى وهى حماية الشعب من فيروس كورونا القاتل.

 

من جانبه ثمن حزب حماة الوطن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم خلال تفقده العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدنى بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد وطمأنة المصريين بشأن آليات الدولة فى إدارة ملف أزمة فيروس كورونا والجهود المبذولة لمجابهة مخاطر والحد من تداعيات انتشاره السلبية على المواطنين.

 

وقال الفريق جلال الهريدى، رئيس حزب حماة الوطن، إن الحكومة تعاملت باحترافية فى تنفيذ جميع التكليفات الرئاسية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن نزول الرئيس ومتابعة كافة التجهيزات والإجراءات التى يتم اتخاذها لمكافحة فيروس كورونا تؤكد أنه يدرك حجم المسئولية والخطر.

 

واضاف رئيس الحزب أن تصريحات الرئيس اتسمت بالوضوح والشفافية وطمأنة المواطنين، وأكد خلالها دعمه الكامل للمواطن المصرى، وأنه لن يضار أى موظف فى القطاعين العام والخاص، مطالبا بالحفاظ على العمالة وعدم تسريحها، وتخصيص 500 جنيه، منه بالإضافة للمقررات التموينية وأن جميع الاحتياجات الأساسية متوفرة ويوجد احتياطيات تكفى لأكثر من ثلاثة أشهر قادمة غير أننا مقبلون على موعد الحصاد، كما أنه طالب القوات المسلحة بتوزيع وإنتاج المزيد من الأدوات الوقائية، وسداد 30% من مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات، وتأجيل سداد الضريبة العقارية على المصانع والمنشآت السياحية 3 أشهر، ومع كل هذا يرفض توقف المشروعات القومية واستمرار العمل بها مع التوجيه بإنشاء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي و100 ألف وحدة للمناطق الخطرة وتأكيده على طمأنة المواطنين بأننا مستعدون لكل السيناريوهات" فى أزمة فيروس كورونا.

 

وأضاف الهريدى أن تقديم يد العون لبعض الدول رسالة تضامن من مصر حتى لو دعم رمزى، خاصة الدول التى تعانى من أزمة كبيرة بسبب فيروس كورونا، مطالبا جموع المصريين باتباع التعليمات حتى نستطيع السيطرة على انتشار فيروس كورونا ونحتفل كما قال الرئيس بأن مصر ليس بها إصابات أو وفيات بسبب كورونا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة