رئيس القناة للكهرباء: وفرنا خط كهرباء للمنشآت السياحية بدلا من الديزيل وبتكلفة أقل

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 07:17 م
رئيس القناة للكهرباء: وفرنا خط كهرباء للمنشآت السياحية بدلا من الديزيل وبتكلفة أقل
الدكتور أيمن حمزة المتحدث الاعلامي لوزاره الكهرباء والطاقة المتجددة
محمد الزيني

 
تحرص وزارة الكهرباء على تقديم كل أوجه الدعم، والتسهيلات للقطاع السياحي فضلًا عن أوجه الدعم الفنية، من تحسين وتطوير الخدمة المقدمة للقرى والفنادق والمنشآت السياحية، ومنها أن المنشآت السياحية كانت تعمل بالديزيل الذي يستخدم السولار، وكانت تكلفهم مبالغ طائلة، فضلًا عن التلوث البيئي الذي تحدثه تلك الماكينات واليوم وفرت وزارة الكهرباء، خدمة التغذية الكهربية لتلك الفنادق، وبأسعار أقل مرتين مما كانت تنفقه عليها. 
 
الدكتور أيمن حمزة المتحدث الإعلامي لوزاره الكهرباء والطاقة المتجددة، قال في تصريحات خاصة لصوت الأمة  إن وزارة الكهرباء حريصة على تقديم كل أوجه الدعم للقطاع السياحي لحين عودته بعد تجاوز هذه الأزمة، وأن يظل محافظًا على قوته، واستقرار الأوضاع به، مشيراً إلى أن تعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، واضحة بدعم القطاع، وتقديم كل التسهيلات للمنشآت السياحية، وتوفير وتحسين التغذية الكهربائية المقدمة له.
 
وأوضح حمزة  أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء قدمت العديد من التسهيلات للمدن والقرى السياحيه بشرم الشيخ والغردقه لمساعدتهم فى تجاوز هذه الأزمة.
وفي هذا الإطار صرح المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء أن هناك دعم كبير للقرى السياحية، وتحسين مستمر للخدمات المقدمة إليهم. 
 
وكشف السيد في تصريحات خاصة لصوت الأمة أن مديونيات السياحة من فنادق، وقرى سياحية التابعة لشركة القناة بلغت هذا الشهر 1.8 مليار جنيه ، وكانت من شهرين 1.6 مليار جنيه، وتخفيفًا عليهم لم نطالبم بسداد تلك المديونيات في الوقت الراهن، فمن يتمكن من دفع مستحقاته كي لا تتراكم عليه حصلناها منه، ومن تعثر عن الدفع أمهلناه حتى نتجاوز هذه الأزمة.
 
وأكد السيد أن الفنادق والقرى السياحية بمرسى علم كانت تعمل كلها عن طريق ديزل، يعمل بالسولار، ووفر لهم اليوم خط يمتد من القصير حتى مرسى علم، وهذا الخط سيوفر لهم التغذية الكهربائية بسعر أرخص بكثير .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق