من الوجه البحري للقبلي.. استمرار حملات التعقيم الليلية بالمحافظات لمواجهة كورونا

الأربعاء، 08 أبريل 2020 09:59 م
من الوجه البحري للقبلي.. استمرار حملات التعقيم الليلية بالمحافظات لمواجهة كورونا
أمل عبد المنعم

انطلقت العديد من الحملات الليلة لتعقيم المحافظات لمواجهة فيروس كورونا، وشارك بهذه الحملات قيادات من المحافظات والشباب والجمعيات الأهلية، علاوة علي الأهالي والمتطوعين، لإبراز روح التعاون والمساعدة والتكاتف مع الدولة.

شمال سيناء

 انطلقت في مدينة نخل بشمال سيناء أعمال التطهير بشوارع المدينة، فى إطار الإجراءات الاحترازية التى استهدفتها رئاسة المدينة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقامت مجموعات العمل، بمجهودات غير مسبوقة فى عملية التطهير الجارية بجميع أنحاء المدينة، مع الأهالى والشباب المتطوعين فى حماية الأهالى من تفشى الفيروس المستجد، مع استمرار حملات التطهير بكافة المناطق، وشملت خطة التطهير الشوارع الفرعية والرئيسية، وتم خلال الحملة تطهير الصيدليات ومحلات السوبر ماركت والطريق الدولى وحى الزهور، وحى السلام، وحى النواصرة، وجميع الاحياء والعمل مستمر لتطهير المدينة.

 

العريش

أعلنت إحدى المؤسسات الأهلية بشمال سيناء تنفيذ الحملة رقم "3" باستهداف 200 أسرة بحى " عاطف السادات" بمدينة العريش بشمال سيناء، وقدم لهم فريق من المتطوعين الشباب ما يلزم من أدوات الحماية الطبية والمعقمات .

كما تم رش وتعقيم وتطهير 40 منزل و2 مسجد ودار حضانة تحت إشراف ومتابعة مجلس مدينة العريش ممثلا فى رئاسة الحى، وتم اختيار الأسر وفق إفادتهم من بين الأكثر احتياجا، وسبق هذه الحملة تنفيذ حملتين بمناطق وأحياء داخل العريش وهى: ابوصقل والسمران ومحيط جبانة العريش، ومن المقرر استكمال الحملات ضمن هذه المبادرة تباعا حتى الوصول ل1000 أسرة كمرحلة أولى.

وكانت مدينة العريش قد شهدت مواصلة أهالي حى المساعيد بالعريش حملة تطوعية تضافرت خلالها جهودهم لتعقيم وتطهير منطقتهم، وسجلت جهودهم تعقيم 21 منشأة عامة ومقرات أهالى مناطق وشوارع وحافلات أجرة .

 

البحر الأحمر

شنت أجهزة محافظة البحر الأحمر عدة حملات مسائية، لتطهير وتعقيم شوارع وميادين مدن البحر الأحمر، وذلك طبقا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

رأس غارب

واستكملت مدينة رأس غارب أعمال تطهير وتعقيم الشوارع بمشاركة شركة مياه الشرب والحماية المدنية بمناطق (امتداد الإيمان – تقسيم الشركة العامة – المعاشات الجديدة - مجمع المدارس بالشارع الإنشائي – منطقة الـ128 – استكمال شوارع العشوائيات بدءا من شارع السميري مرورا بمنطقة الحرجية انتهاءا بشارع الكنيسة).

 

رأس سدر

أشرف رئيس مدينة رأس سدر، المحاسب علي حماده، على أعمال الحملة الليلية لتطهير وتعقيم المنشآت الحيوية والشوارع الجانبية ومبنى إدارة المرور، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية الجاري اتخاذها لمجابهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال رئيس المدينة إن حملة التطهير يقودها شباب حزب "مستقبل وطن"، وشباب مدينة رأس سدر، مؤكدًا على استمرار حملات تعقيم المنشآت الحيوية، إضافة إلى توعية المواطنين بجميع أرجاء المدينة.

ووجه رئيس المدينة الشكر لأمانة الحزب وشباب المدينة لدعمهم الكبير في العديد من الفاعليات التي تقام بالمدينة، وخاصة مبادرة التطهير والتعقيم، ووقوفهم إلى جانب القيادة التنفيذية للصالح العام.

 

الدقهلية

قاد هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، حملة مكبرة بنطاق حي غرب المنصورة، لرفع القمامة وتطهير وتعقيم الشوارع بنطاق الحي، وتهدف الحملة إلى رفع تراكمات القمامة المتواجدة بشوارع مدينة المنصورة بالإضافة إلى رفع الأتربة بالسيارات المكنسية.

وقال نائب المحافظ إن الحملة شملت شارع الخلا، وشارع المدير، وميدان الشيخ حسانين، وعدد من الشوارع بنطاق حي غرب المنصورة، وتفقد الأعمال الجارية لتطوير ميدان الشيخ حسانين، مؤكدًا على أن هناك مشاركة كبيرة من المجتمع المدني الذي يعد شريكا أساسيا مع كافة أجهزة الدولة.

 

الإسكندرية

تفاعل أهالي منطقتي مساكن الصينية وطلعت مصطفى، بحي العجمي، مع حملات التطهير والأغاني الوطنية التي صاحبت الحملة بقيادة رئيس الحي السيد موسى، وبالتعاون مع المجتمع المدني وإحدى الشركات، وقام الحي بحملة تطهير مسائية، لمساكن طلعت مصطفى والصينية والدخيلة، باستخدام سيارات الحي وإحدى شركات الحديد، وشركة تعمل بميناء الإسكندرية، وبالتعاون مع عدد من شباب حي العجمي.

وصاحبت حملات التطهير، سيارة تبث الأغاني الوطنية، تفاعل معها أهالي تلك المناطق وسط تحية وتشجيع للحملة ورئيس الحي والتقاط الصور والفيديوهات

 

الفيوم

شنت أجهزة الحماية المدنية بالفيوم، بالتعاون مع مجلس المدينة حملة مسائية، لتعقيم شوارع مناطق المسلة، والشيخ حسن، والحواتم، والسلخانة.

وقال أحمد شاكر طليبة رئيس مركز ومدينة الفيوم، إنه جرى تعقيم وتطهير العديد من شوارع مدينة الفيوم، وذلك لوقاية السكان من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

كان أهالي الفيوم قد تقدموا بشكاوى لرئيس مدينة الفيوم، بسبب انتشار البعوض بشكل مكثف وهجومه على شقق المواطنين، ما دفع المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري، بتوجيه أجهزة الحماية المدنية، ومجلس المدينة وإدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الصحة إلى شن حملات مسائية وقت تطبيق قرار حظر سير المواطنين بالشوارع لتعقيم وتطهير أحياء مدينة الفيوم.

 

الغربية

قام أعضاء حزب الريادة بالغربية، بحملة ليلية موسعة لتطهير وتعقيم مناطق وشوارع قرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا.

ومن جانبه أكد المستشار أحمد العبد أمين عام حزب الريادة بالغربية على استمرار الإجراءات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير للشوارع والميادين والمؤسسات ضمن أنشطة الحزب الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار العبد، إلى أن حملات الحزب مستمرة خلال الأيام القادمة للمشاركة في تطهير وتعقيم العديد من القري والمدن بالتنسيق مع مجالس المدن والوحدات المحلية

 

الأقصر

واصل رجال مجلس مدينة الأقصر، أعمال التعقيم والتطهير بشوارع محافظة الأقصر لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بناءاً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، حيث أعلن شعبان طايع رئيس حي المطار عن استكمال رش وتعقيم شوارع الحي المختلفة بالمواد المطهرة والتي استهدفت الأماكن التالية:- (نجع البنى القديم ناحية طريق السوفيتل ثم التوجه الى مدخل دير الشايب وصولا حتى الفرقة 15 ثم التوجه الى نجع البنى الجديد أيضاً).

 

واستكملت رئاسة حي المطار مهامها في نجع الترعة الغربية حتى مدرسة الإمام الحسينى، ثم التوجه إلى مدخل حى المطار عن طريق الزناقطة، بالإضافة إلى عمل الوردية الليلية لنظافة مدخل بوابة المطار حتى ميدان النافورة وجارى العمل لنظافة وغسيل الكبارى بطريق المطار مع عمل المكنسة الألى حتى بوابة المطار.

 

 

 

 
 
 
 
23 (2)
23 (2)

23 (3)
23 (3)

23 (4)
23 (4)

23 (1)
23 (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م