بعد إرسال المساعدات الطبية....الإعلام الإيطالي يبرز شكر "لويجي دي مايو" للسيسي وللشعب المصري

الخميس، 09 أبريل 2020 02:00 ص
بعد إرسال المساعدات الطبية....الإعلام الإيطالي يبرز شكر "لويجي دي مايو" للسيسي وللشعب المصري
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شكرا للرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري ... هذا هو لسان حال الإعلام الإيطالي " المرئي أو المسموع أو المقروء، بعد أن أرسلت مصر شحنة المساعادات الطبية، وهي الشحنة التي رافقتها الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة لمواجهة أزمة جائحة الكورونا التى أنهكت المنظومة الصحية الإيطالية.

وأشارت الصحيفة الإلكترونية الإيطالية Expartibus إلى الاتصال الهاتفى بين الرئيس عبد األفتاح السيسى ورئيس الوزراء الإيطإلى جوزيبى كونتى، وتصريحات كل من الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، ووزير الخارجية الإيطإلى لويجى دى مايو التى عبر فيها عن شكره للرئيس السيسى والحكومة المصرية، وكذا تصريحات نائب رئيس جهاز الحماية المدنية فى إيطاليا.

وأبرزت وكالة أنباء نوفا الإيطالية تصريحات سفير مصر لدى روما السفير هشام بدر التى أعرب خلالها عن تقديره لكلمات الشكر الإيطالية بعد تسلم الشحنات الطبية لمواجهة فيروس كورونا.

ونقلت وكالة أنباء أنسا ANSA الإيطالية تصريحات وزيرة الصحة والسكان التي أشارت فيها إلى ما تعبر عنه المساعدات المصرية من رسالة تضامن مع إيطاليا، مشيرا إلى تقارب الشعبين الصديقين ليس فقط على المستوى الجغرافى ولكن فى قلوب بعضهما البعض.

إلى ذلك، نشرت صحيفة فينيتو فوكس VVOX الخاصة بمقاطعة فينيتو الإيطالية مقالا أشارت فيه إلى تعبير السفير المصرى فى روما عن تقديره لمظاهر الامتنان التى أظهرها المسئولون الإيطاليون، وركز المقال على ما أشارت إليه السفارة المصرية فى روما من تقارب الدولتين ليس فقط جغرافياً بل فى قلوب شعبيهما الصديقين.

وتناقلت وسائل الإعلام الإيطالية ووسائل التواصل الاجتماعى (فيسبوك / واتساب / تويتر) فيديو وزير الخارجية الإيطإلى الذى نشره عبر صفحته الرسمية قبل وصول الطائرتين، وأنه سيكون فى استقبالهما بشكل شخصي، داعياً متابعيه بمعأودة النفإذ إلى صفحته لمتابعة الحدث. ثم قام بعد ذلك بنشر فيديو وصول الطائرة واستقباله للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان حيث أعرب فى عنوان المشاركة المرئية عن تقدير إيطاليا البالغ لهذه المساعدات.

ونشرت وكالة أنباء "نوفا" أنباء متتالية ركزت فيها على تصريحات وزير الخارجية الإيطإلى التى أشار فيها إلى أن تسلم المساعدات المصرية جاء فى يوم هام يؤكد تضامن العالم مع إيطاليا، في ظل انخفاض معدل الإنتاج المحلى للكمامات الطبية فى إيطاليا، إذ تحتاج إيطاليا إلى معدل يصل إلى 3 مليون كمامة طبية يومياً.

فيما نشرت صحيفة Il Messaggero خبر وصول مساعدات من مصر وأوكرانيا وتم نشر مقطع ألفيديو الذى شاركه وزير الخارجية الإيطإلى على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى ألفيسبوك.

ونشرت وكالة أنباء ADN Kronos خبر وصول المساعدات، واستقبال دى مايو للطارتين، حيث ركزت على تصريحاته التى أكد فيها أن إيطاليا لن تستطيع مواجهة الأزمة بدون المساعدات الخارجية الوافدة إليها.

وأشارت الصحيفة الإلكترونية Affari Italiani إلى استقبال وزير الخارجية الإيطإلى دى مايو للطائرتين المصريتين وللدكتورة وزير الصحة والسكان، وأشارت إلى تصريحاته بشأن عدم تمكن إيطاليا من تخطى هذه الأزمة دون المساعدات الوافدة إليها من الخارج .

وركزت الصفحة الإلكترونية لوكالة Dire على تصريحات وزير الخارجية الإيطإلى أثناء استقباله شحنة المساعدات وخاصة تأكيده بأن الشعب الإيطإلى لن ينس من وقف بجانبه.

فيما أبرزت صفحات التواصل الاجتماعى لوزير الخارجية الإيطإلى والصفحات الرسمية للجالية المصرية والسفارة فى روما والقنصلية العامة فى ميلانو، إقبالاً مكثفاً من قبل عدد كبير من المواطنين الإيطاليين للتعبير عن شكرهم وتقديرهم ومحبتهم لمصر.

كان الرئيس عبد ألفتاح السيسى قد أعطي توجيهاته بإراسال بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا، وذلك فى إطار العلاقات والروابط التاريخية التى تجمع بين الدولتين الصديقتين، وهو ما سيساهم فى تخفيف العبء عن دولة إيطاليا فى محنتها الحالية خاصة فى ظل النقص الحاد لديها فى الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصة مع سرعة انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات فى إيطاليا.

تأتى تلك المساعدات انطلاقًا من دور مصر الرائد تجاه الدول الصديقة فى مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن الدائم فى أوقات المحن والأزمات".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق