الأسئلة الحائرة في الدوري. هل سيتوج الأهلي بطلا للمسابقة؟

الخميس، 09 أبريل 2020 04:00 ص
الأسئلة الحائرة في الدوري. هل سيتوج الأهلي بطلا للمسابقة؟

فرض فيروس كورونا العديد من التساؤلات الخاصة بالنشاط الكروي في مصر بعد توقف الدوري لفترة طويلة، حيث انحصرت الأسئلة حول مصير الموسم الكروي، هل يتم منح لقب الدوري للفريق المتصدر في حالة إلغاء الدوري أم لا، و هل يتم احتساب الأهداف و المباريات للاعبين في هذا الموسم، والعديد مكن الأسئلة التي تبحث عن إجابة حتي الأن وهو ما سنعرضه فى التقرير التالى:

 هل يتوج الأهلي باللقب في حالة إلغاء الدوري؟

تصدر الأهلي الدوري الممتاز منذ بداية الموسم الحالي 2019 – 2020 ، برصيد 49 نقطة من 17 مباراة لعبهم الفريق في دوري يضم 18 فريق، حيث استطاع توسعة الفارق بينه وبين صاحب  المقاولون العرب صاحب المركز الثاني إلي 16 نقطة، بعد أن جمع أبناء الجبل الأصغر 33 نقطة من 18 مباراة ، ثم حل نادي بيراميدز ثالثا برصيد 32 نقطة، ثم الزمالك رابعاً برصيد 31 نقطة.

 أكد مسئولو  اتحاد الكرة أنه حال عدم اكتمال الموسم الجاري وإلغاءه يتم إلغاء شيئين فقط هما بطل الدورى، والأمر الثانى هو إلغاء الهبوط ، وبالتالي جميع الأهداف والمباريات والأرقام القياسية التى تحققت فى هذا الموسم كما هي دون أى إلغاء أو تعديل.

 

 

ما هو مصير عبدالله السعيد من نادي الـ100  في حالة إلغاء الدوري؟

قال مسئولو اتحاد الكرة أنه يتم إحتساب الأهداف والمباريات التى لعبها كل فريق فى المواسم التى يتم إلغاء بطولة الدورى أو أي بطولة، ويتم إحتساب الأهداف التى تم تسجيلها، وبالتالي فإن عبدالله السعيد لاعب بيراميدز سيتواجد كما هو فى نادي الـ100 هدف، بعد إحرازه هذا الموسم 13 هدف، ولن يتم إلغاءها وأن ما يتم إلغاؤه فقط هو تحديد بطل الدوري والهبوط؟

 

هل يتدخل الاتحاد الدولي في تحديد أبطال الدوري ؟

 أكدوا مسئولو اتحاد الكرة أن هذا الموسم استثنائي على العالم أجمع، وفى حالة اتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا- أي قرارات خاصة بتحديد بطل الدوري سيتم تنفيذها وتطبيقها على الدوري المصري.

ما هو مصير أقسام الدوري الأخرى .

 ما ينطبق على الدوري الممتاز سينطبق على الأقسام الأخرى بعدم تحديد الصاعدين للدوري والهابطين وإعتبار الموسم كأن لم يكن حسبما يري مسئولو اتحاد الكرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق