تأتي الفيفا بما لا يشتهي هؤلاء.. فتحي وعاشور وإكرامي وصبحي في الأهلي لنهايو الموسم

الجمعة، 10 أبريل 2020 10:29 ص
تأتي الفيفا بما لا يشتهي هؤلاء.. فتحي وعاشور وإكرامي وصبحي في الأهلي لنهايو الموسم
احمد فتحى

وافق الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على تمديد عقود اللاعبين المنتهية في الصيف المقبل، حتى نهاية الموسم الحالى 2019 - 2020، فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.
 
ويطبق مبدأ مماثل على العقود التي من المقرر أن تبدأ عندما يبدأ الموسم الجديد، مما يعني أن بدء سريان هذه العقود يتأخر حتى يبدأ الموسم التالي بالفعل.
 
ويسمح الفيفا، لكل اتحاد محلى، أن يحدد متى يبدأ سوق الانتقالات الصيفية، بحيث تكون بين نهاية الموسم الحالى وبداية الموسم الجديد.
 
وبما أن الرياح لا تأتي بما لا تشتهي السفن، فقد مثل قرار الفيفا صدمة لعدد كبير من نجوم الأهلى، بعدما كانوا على وشك الرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم، وهم: 
 
الجوكر ينتظر مصيرا مظلما
 
يعد اللاعب الدولي أحمد فتحي أكبر المتضررين من قرار الفيفا، فهو كان على وشك الرحيل بعد إعلان ذلك ورفض تمديد التعاقد.
 
ويواجه الجوكر قرار التجميد في الأهلي لنهاية عقده في محاولة من الجهاز الفني لتجهيز محمد هانى الظهير الأيمن لخلافته بشكل شرعى، وهو الأمر الذي سيفقد الجوكر لياقته البدنية والفنية لفترة طويلة قبل تفعيل تعاقده مع بيراميدز بعد قرار الفيفا.
 
وأبلغ أحمد فتحى نجم دفاع الأهلى إدارة ناديه برحيله نهاية الموسم بعد رفض العرض الأحمر الخاص بتجديد عقده، ووقع أحمد فتحى لبيراميدز فى وقت سابق لمدة 3 سنوات تبدأ من الموسم المقبل.
 
يتضمن عرض نادي بيراميدز لضم أحمد فتحي الحصول على 16 مليون جنيه في الموسم الواحد ولثلاث مواسم.
 
يأتي ذلك بخلاف حصوله على قيمة الموسم الأول دفعة واحدة، بخلاف العديد من المميزات المالية الأخرى، و بينما جاء عرض الأهلي لأحمد فتحي،  الحصول على مبلغ 11 مليون جنيه في الموسم خالصة الضرائب مع إلغاء نسبة المشاركة.
 
وخاض أحمد فتحى مع الأهلى 338 مباراة، نجح فى إحراز 24 هدفاً وصنع 61 هدفاً، ليصبح الجوكر من أهم اللاعبين فى تاريخ القلعة الحمراء .
 
وعلى مستوى الألقاب أحرز الجوكر 19 بطولة مع الأحمر بواقع 10 ألقاب للدورى و3 ألقاب دورى أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقى و3 ألقاب للسوبر المصرى ولقب كأس مصر مرة واحدة.

إكرامى وعاشور على الدكة
ومثل قرار الفيفيا للاعبين شريف إكرامي وحسام عاشور، عهداً جديدا مع الدكة، في ظل عدم مشاركتهما بشكل أساسس مع رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر.
 
ووافق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على رحيل شريف إكرامي عن القلعة الحمراء، مع توجيه الشكر له على ما قدمه للفريق خلال 25 عاماً. كان شريف إكرامي قد أعلن في وقتٍ سابق عن رغبته في الرحيل عن الأهلي آخر الموسم الجاري، من أجل المشاركة.
 
شريف إكرامي توصل لاتفاق مع نادي بيراميدز على الانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إكرامي (36 عاما) من أبناء قطاع ناشئي الأهلي، ورحل عنه في 2005 إلى فينورد الهولندي، كما لعب معاراً لأنقرة جوتشو التركي، إلى أن عاد إلى مصر في 2009 عبر بوابة الجونة، ثم عاد إلى القلعة الحمراء بعدها بعام.
 
ومع الأهلي، حمل شريف إكرامي 7 ألقاب للدوري المصري ولقب كأس مصر و5 ألقاب سوبر محلي بجانب لقبين دوري أبطال أفريقيا ولقب للكونفدرالية الأفريقية ولقبين للسوبر الأفريقي. وحرس إكرامي مرمى الأهلي في 271 مباراة إجمالا، كما خاض 24 مباراة دولية مع منتخب مصر.
 
فيما تعثرت مفاوضات تجديد تعاقد حسام عاشور كابتن الأهلى حيث أكد اللاعب أن النادي طلب منه الاعتزال أو اللعب لناد آخر.
 
مسمار وسط الأهلي حصد 37 لقباً مع النادي بواقع الدوري المصري 12 مرة، السوبر المصري 10 مرات، دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، السوبر الإفريقي 5 مرات، كأس مصر 3 مرات وبرونزية بطولة كأس العالم للأندية ليتفوق عليه اللاعب البرازيلي دانى ألفيش على مستوى العالم الذى حصد 41 لقبا وبات من الصعب تحطيم الرقم القياسى لنجم برشلونة السابق وساباولو الحالي

احتراف صبحي مؤجل 
وتلقى رمضان صبحى نجم الاهلى وقائد المنتخب الاوليمبى قرار الفيفا بصدمة كبيرة ، حيث كان يعتزم حزم حقائبه للعودة للاحتراف مجدداً فور نهاية إعارته للقلعة الحمراء من هيدرسيفيلد الإنجليزي بنهاية الموسم الجاري، حيث يجد الأهلي صعوبة في الاحتفاظ بخدماته نظراً لمغالاة ناديه في طلباته المادية سواء في حالة تجديد إعارته أو بيعه نهائياً.
 
وقال مسئولو الأهلى إن رمضان صبحى أصبح من حق القلعة الحمراء حتى نهاية الموسم الجارى محلياً وأفريقياً، وليس حتى 30 يونيو المقبل كما هو مدوّن فى عقد الإعارة.
 
وأرسل الأهلى خطاباً قبل ثلاثة أسابيع تقريباً لنادى هيدرسليفيد يطلب فيه تمديد إعارة رمضان صبحى ثلاثة أشهر أو حتى ينتهى الموسم الكروى محلياً وأفريقياً بعدما تسبب فيروس كورونا فى تجميد النشاط الكروى بالعالم كله ما يعنى أن موعد نهاية الدوريات فى العالم سيتأجل عدة أشهر.
 
وبعد قرار الفيفا أكدت إدارة القلعة الحمراء أن رمضان صبحى سيستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم المحلى، وكذلك منافسات دورى أبطال أفريقيا، التى صعد الأحمر للدور نصف النهائى فيها، حيث سيلعب مع الوداد المغربى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق