"امسك مؤذي".. الأوقاف ترصد مخالفين لقرار تعليق الصلاة بالمساجد

الجمعة، 10 أبريل 2020 06:09 م
"امسك مؤذي".. الأوقاف ترصد مخالفين لقرار تعليق الصلاة بالمساجد
منال القاضي

رصدت غر فة عمليات وزارة الأوقاف حالتي مخالفة لقرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بتعليق صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد وذلك ضمن التعليمات الاحترزاية التى تفرضها وزارة الصحة في مواجهة كورونا.
 
كما تم رصد عددا من المواطنيين يفترشون أحد الحدائق العامة بمدينة الرحاب فى القاهرة الجديدة لتأدية صلاة الجمعة، وتم تفريقهم منعا من انتشار كورونا.
 
وأكد مصدر بغرفة عمليات وزارة الأوقاف أن غرفة العلميات تلقت شكوى من أحد الموطنيبن بالتصوير فى مسجد فاضل بمدينة السادس من أكتوبر بمخالفة للقانون .
 
وأوضح مدير أوقاف الجيزه الشيخ سيد مسعد أنه لم يتم التصويرداخل المسجد ولكن خارجه، وكان تصويرا خاصا ببر نامج دينى ولم يخالف قرار غلق المساجد.
 
ونفت مديرية أوقاف الجيزة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من فتح مسجد فاضل بمدينة السادس من أكتوبر لتصوير مشاهد من مسلسلات شهر رمضان.
 
وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الجيزة، أن المسجد لا يفتح لتصوير أي مسلسلات، وانما لتسجيل حلقات دينية لشهر رمضان مع الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، مؤكدا أنه لا يوجد اي تجمعات ولا جمهور، وانما يوجد إضاءة التصوير فربما يظن البعض انها لتصوير مشاهد من مسلسل".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق