4 إصابات جديدة بكورونا لأطفال وأمهاتهم داخل معهد الأورام (شهادات حية)

الجمعة، 10 أبريل 2020 09:04 م
4 إصابات جديدة بكورونا لأطفال وأمهاتهم داخل معهد الأورام (شهادات حية)
المعهد القومي للأورام
محمد أبو ليلة

فؤجي عدد من العاملين داخل المعهد القومي للأورام، صباح اليوم الجمعة، بوجود حالات إصابة بكورونا لـ 4 أطفال محتجزين داخل المعهد، حيث قالت إحدى العاملات داخل المعهد – رفضت ذكر اسمها في تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة" إنها وزملاءها بدأوا العودة للعمل منذ أمس الخميس بعد ما يقارب من أسبوع إجازة وقت أن أغلق المعهد مطلع الأسبوع الماضي، وذهبوا من أجل  تحضير وتنظيم علاج المرضى.
 
وتابعت: "بدأنا ننزل إمبارح وكل مجموعة بدأت تمر على القسم التابع لها، لكن اليوم كانت إحدى زميلاتي تمر بقسم الأطفال على الغرف، لكنها فوجئت بالطبيبة المسؤلة هناك تمنعها من الدخول، عندما استفسرت عن سبب المنع، وقالت لها المسؤولة إنها هناك حالات مصابة بوباء كورونا".
 
وأضافت: بعدها حدثت مشادة كلامية بين الاثنين خصوصاً أن هناك عدد من العاملين بالمعهد مروا على قسم الأطفال أمس وخالطوا حالات ولم يتم تبليغهم بأن هذه الحالات مصابة بكورونا، وردت عليها الطبيبة المسؤولة: "دي بتاعت الإدارة مش بتاعتي".
 
بداية الأزمة
 
وتواصلت "صوت الأمة" مع والدة أحد الأطفال المصابين والتي أُصيب هي الأخرى بالفيروس، حيث قالت إيمان علي، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة": إحنا 4 أمهات و4 أطفال منهم بنت، أنا ابني محجوز في المعهد من فترة واحنا مش مصابين كورونا، لكن الإصابات بدأت لما جابولنا 9 حالات أطفال من مسشتفى هرمل حولوها علينا هنا في معهد الأوام من أكتر من أسبوع وسمعنا أن حد منهم كان مصاب بكورونا، لما جم أطفال هرمل إدارة المعهد فضلتنا غرف لوحدنا، لكن من ساعتها بدأن نسمع عن ممرضين وعمال اتصابوا من الأطفال دي والممرضين دول خالطوا ابني وحالات تانية، أنا ابني عنده سنتين وأربع شهورمحجوز هنا في المعهد من فترة.
 
وتابعت: "الإدارة عملتنا احنا الـ  4 حالات تحاليل يوم الإثنين، وقالت إن نتيجتنا سلبية وأطفالنا مش مصابين بكورونا، لكن بعدها بيوم كلمونا تاني وقالولنا أن الصحة قالت أننا مشكوك فينا ولازم نعيد التحاليل، وعيدنا التحليل أول امبارح يوم الأربع والنتيجة طلعت النهاردة الجمعة الصبح".
 
واستطرد: "في عصر اليوم الجمعة فؤجت أمهات الأربع أطفال- التي تحتفظ صوت الأمة بأسمائهم- بوصول سيارة إسعاف أمام معهد الأورام لأخذ الأمهات الأربعة إلى الحجر الصحي وترك أبنائهم في الدور الخامس بالمعهد".
 
وأوضحت: "لاقيتهم النهاردة العصر جايبن ياخدونا في العزل ونسيب الأطفال، 3 أمهات راحوا معاهم، قالولي هنعيد التحليل تاني، أنا على بال لما نزلت لاقيت عربية الإسعاف مشيت، والدكتورة رجعتني تاني الدكتور، وقالتلي هقولهم أنك هتقعدي جمب ابنك ونجيبلك الأدوية هنا".
 
وتتابع إيمان: هما بلغونا في الأول إننا مش مصابين، المصيبة أني روحت البيت وقابلت أخواتي وجيراني كلهم على أساس أني مش مصابة بكورونا، إحنا حالياً قاعدين في دور لوحده في الدور الخامس 4 حالات أطفال مصابين بكورونا وأنا الأم الوحيدة اللي موجودة، هما مانعين حد يدخلنا عشان ما يتعديش، لكن محدش بيقولنا حاجة ولا إدارة ولا دكاترة ولا عارفين هنعمل أيه كله خايف يخش عندنا. 
 
مشهد آخر
وكان هناك مشهد آخر حدث داخل إحدى غرف الأطفال عندما قامت والدة أحد الأطفال المصابين بمنشادة مع إحدى الطبيبات هناك، حيث قالت لها نصاً "أنا هعديكي زي ما عديتوا ابني".
 
إحدى المصادر داخل المعهد ويدعى "ن. و" قال هو الآخر في تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، أنه منذ أسبوع وحالات الإصابة بكورونا تتزايد بين العمال وأطقم التمريض الذين يعلمون تحديداً في قسم الأطفال.
 
وتابع: "هناك 3 حالات ظهرت نتيجتهم إيجابية بكورونا أمس عاملين بقسم الأطفال، منهم مساعد تمريض أطفال وعاملتين بقسم الأطفال، المشكلة أن رئيس قسم الأطفال له سلطة كبيرة ولا أحد يستطيع مناقشته أو الاعتراض على قراراته".
 
وحتى الآن لم تصدر أي جهة رسمية بيان عن حالات الإصابة الجديدة بكورونا داخل معهد الأورام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق