تعرض للتنمر بعد إصابته بكورونا.. قصة طبيب تونسي تعافى باستخدام علاج الملاريا (فيديو)

الجمعة، 10 أبريل 2020 11:24 م
تعرض للتنمر بعد إصابته بكورونا.. قصة طبيب تونسي تعافى باستخدام علاج الملاريا (فيديو)
لطفي المرايحي السياسي والطبيب التونسي

قال لطفي المرايحي السياسي والطبيب التونسي المتخصص في الأمراض الصدرية، إنه تعافى مؤخرا من الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أنه شُفي من الفيروس باستخدام الهيدروكلوركسين المستخدم في علاج الملاريا.
 
وأوضح المرايحي في مع مع قناة «فرانس 24» أننا نحتاج دراسات معمقة لاعتماد الهيدروكلوركسين كعلاج مؤكد لفيروس كورونا، مضيفا: «أنا استخدمته كغريق تعلق بعود قش».
 
وتابع الطبيب التونسي: «بعض من أصدقائي الأطباء تهرب من الرد على هاتفي حينما علموا أنني مصاب بفيروس Covid -19، وبعضهم أغلق الهاتف في وجهي، الفيروس ليس بالخطورة التي يصورها الإعلام.. نعم هو سريع الانتشار وتأثيره المدمر على المجتمعات الأوروبية يرجع إلى أن التركيبة الغالبة على تلك المجتمعات من الفئات العمرية الكبيرة».
 
وأضاف أنه ربما 4 أو 5 من كل 10 تونسيين أصيبوا بالفيروس ولم تظهر عليهم أعراض، مشددا على أن الفيروس ليس بالخطورة التي يصورها البعض.
 
ورجح المرايحي إلى أن الفيروس قد يضرب جميع الشعب التونسي، موضحا أن «التأثير سيكون على كبار السن فقط، ويجب علينا أن نتعامل مع الأمر على هذا الأساس، فيما يتعلق بمناعة القطيع وهذا من الأبجديات التي تعلمناها في السنة الأولى بكلية الطب».
 
واستطرد أن «تأثير الفيروس على تونس محدودًا حتى الآن ولا يوجد ضغط على المستشفيات، لذا رأيي الشخصي هو أن الدولة يجب أن تخفف من القيود الصارمة للحجر الصحي وأن تعود الحياة لطبيعتها بالتدريج، ولكن الرأي الأخير للقيادة السياسية بعد مشورة أهل العلم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق