في ظل كورونا.. تميم يحجب برامج الاتصال عبر الإنترنت عن القطريين

الأحد، 12 أبريل 2020 08:00 ص
في ظل كورونا.. تميم يحجب برامج الاتصال عبر الإنترنت عن القطريين
تميم بن حمد

في ظل تفشى فيروس كورونا المستجد في قطر وارتفع أعداد المصابين لنحو 2700 مصاباً، يواصل النظام القطرى التنكيل والتضييق على شعبه، من خلال إصدار قرارات تكبل الحريات.
 
أخر تلك القرارات كان قراراً غير مفهوماً، حيث تم حجب كل البرامج المتعلقة بالمحادثات عبر الإنترنت، وهو ما آثار غضب الكثير من أبناء الشعب القطرى، ضد نظام تميم بن حمد.
 
 
مؤسسة ماعت للحريات، نشرت تقريراً كشف حجم الانتهاكات المتواصلة التى يقوم بها نظام تميم بن حمد، ضد أبناء شعبه، ضمن حملات تنكيل ممنهجة يمارسها النظام ضد أبناء شعبه،  من خلال إصدار التشريعات التى تكبل الحريات، وكان آخرها التعديلات التى تمت على قانون العقوبات القطرى، الذى يقيد هامش حرية التعبير فى الدوحة، وهو من الأساس لا يوجد إلا ضعيف.
 
وعقب هذه التعديلات، أصدرت وزارة الاتصالات القطرية، قراراً بحجب جميع أنواع برامج المحادثات عبر الإنترنت، بزعم أنها تشكل مصدر تهديد، الأمر الذى أثار غضب بعد حجب برامج الاتصال، إضافة إلى أنه رغم أزمة كورونا، إلا أن النظام القطرى، واصل قراراته التعسفية ضد أبناء شعبه، والتى على رأسها برامج التواصل والدردشات وغيرها.
 
وتابعت ماعت أن قطر أصبحت تحت سيطرة الحكم التركى، والعمل على نفس الأمور التى تسير بها إسطنبول وهى سياسة تكميم الأفواه، والتنكيل على من ينتقد النظام، ولفت التقرير أن تميم يريد تحويله إمارته إلى دولة الخوف والصمت، وعزلها عن بقية دول العالم.
 
وعلق جابر المرى، أحد رموز المعارضة القطرية، بقوله إن تميم بن حمد ينتهك كل الحريات فى قطر، وأن أى من يحاول انتقاد حكومة تميم أو نظامه، إما أن يسجن أو يطرد كما حدث معنا من قبل، لافتا أن تميم بن حمد، ورغم كورونا، إلا أنه يواصل جرائمه بحق الشعب من خلال إصدار القرارات التى تكبل الحريات، والتى صدرت مؤخرا بحجب أى نوع من برامج المحادثات والتواصل، بزعم أنها تمثل خطورة على نظامه وعلى الأمن القومى لبلاده.
 
وأضاف أن نظام الحمدين لا يقبل رأي أحد، فهو دائم يشعر بالقلق والخوف على نظامه، وعرشه مهزوز، فى ظل ما يواجهه النظام من أزمات كبرى، والتى كان أخرى أزمة كورونا التى تتفشى بشكل كبير فى قطر، وهو يحاول إخفاء ما يحدث على شعبه من أجل تجميل صورة نظامه فقط، مؤكدا أنهم مستمرين فى مقاضاة تميم ونظامه فى المحاكم الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة