أردوغان وكورونا.. سرق أسبانيا وساعد إسرائيل

الأحد، 12 أبريل 2020 06:30 م
أردوغان وكورونا.. سرق أسبانيا وساعد إسرائيل
تركيا

قبل أيام احتجزت الجمارك التركية شحنة إمدادات طبية كانت متجهة إلى إسبانيا، شملت أجهزة تنفس صناعي كانت تحتاجها إسبانيا بشكل عاجل، ولكن ما أن مرت أيام قليلة حتى أعلنت الرئاسة التركية إنها ستلبي طلبا إسرائيليا بتزويدها مستلزمات طبية خلال أيام.
 
بين الخبرين أيام قليلة، كشفا وجه أردوغان المتناقض حيث قالت الرئاسة التركية في بيان اليوم الأحد بحسب ما نقلت العربية نت أنها ستلبي "طلباً من إسرائيل بتزويدها بمستلزمات طبية خلال أيام".
 
وقالت الرئاسة التركية: "سنرسل أيضاً شحنة طبية للفلسطينيين تزامناً مع تلبية طلب إسرائيل".
 
ووفقًا لصحيفة "سوزجو" التركية، فإن "تطورات غير متوقعة حدثت في العلاقات بين أنقرة وتل أبيب والتي شهدت توترات في السنوات الماضية.. فقد قررت تركيا إرسال معدات وكمامات طبية إلى إسرائيل لأسباب إنسانية".
 
وأعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، الجمعة الماضية، أن السلطات التركية استولت على طائرة محملة بأجهزة تنفس كانت في طريقها من الصين إلى إسبانيا، مضيفة أن الحكومة التركية فرضت قيودًا على صادرات الأجهزة الطبية على أراضيها بدافع قلقهم بشكل رئيسي من قدرتهم على الحفاظ على نظامهم الصحي.
 
وتعد هذه الشحنة ثمينة لأنها تحتوي على 162 جهاز تنفس لعلاج مرضى فيروس كورونا الخاصة بوحدات العناية المركزة، وفق وسائل إعلام إسبانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق