كورونا تطيح بوزير الداخلية التركي من منصبه لسوء إدارته الأزمة

الأحد، 12 أبريل 2020 08:53 م
كورونا تطيح بوزير الداخلية التركي من منصبه لسوء إدارته الأزمة

 

أعلن وزير الداخلية التركي استقالته من منصبه على خلفية انتقادات حول إدارته السيئة لأزمة كورونا، وذلك وفقًا لمان نشرته "سكاي نيوز عربية".
 
 
كانت "الألمانية" قد نقلت تصريحات المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم، إن بلاده أرسلت وسترسل مساعدات ومستلزمات طبية لعدة دول بالعالم لمواجهة كورونا.
 
ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عنه القول اليوم الأحد في مقابلة تلفزيونية :"تلقينا طلبا من إسرائيل لتزويدها بمستلزمات طبية، أعتقد أن الشحنة ستكون جاهزة في غضون أيام، وسنرسل بالتزامن مع ذلك مساعدات إلى فلسطين أيضا".
 
وأعرب قالن عن اعتقاده بأن تركيا ستتجاوز الأضرار الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، في أسرع وقت، بسبب صلابة بنيتها الاقتصادية.
 
وكانت تركيا قد أرسلت خلال الأيام الماضية عدة شحنات مساعدات طبية إلى دول عديدة بينها بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وليبيا وغيرها لمواجهة كورونا.
 
وأوضح قالن أنه من الصعب حاليا التكهن بموعد محدد لانتهاء وباء فيروس كورونا، ولفت إلى أن القضاء على الفيروس مرتبط بمدى تطبيق التدابير المتخذة ضد الفيروس بنجاح.
 
وأكد أن من أولويات بلاده في المرحلة الراهنة، إنتاج المستلزمات الطبية، وتأمين احتياجات المستشفيات والحفاظ على الأمن العام في البلاد، إلى جانب التدابير اللازمة للحفاظ على قوة الاقتصاد.
 
وسجلت تركيا حتى يوم أمس 1101 حالة وفاة من جراء الإصابة بالفيروس إلى جانب أكثر من 52 ألف إصابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق