الهجرة: رجل أعمال مصري بالإمارات يتبرع بـ 5 ملايين جنيه لدعم العمالة غير المنتظمة

الإثنين، 13 أبريل 2020 02:18 م
الهجرة: رجل أعمال مصري بالإمارات يتبرع بـ 5 ملايين جنيه لدعم العمالة غير المنتظمة
السفيرة نبيلة مكرم
سامى سعيد

تلقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالا من رجل الأعمال المصري بدولة الإمارات العربية، بيشوي عماد عزمي، للإعلان عن دعم الشركة مبلغ خمسة مليون جنيه مصري يخصص للحساب، لتكون أول مشاركة في الحساب من مصري بالخارج وذلك في استجابة فورية لقرار الحكومة إطلاق حساب رقم 2030 لدعم العمالة غير المنتظمة والمتضررة من تداعيات أزمة كورونا المستجد.
 
‫ونقل رجل الأعمال المصري للوزيرة فخر الأسرة بدعم الوطن في وقت يحتاج من الجميع لتضافر الجهود، وأشار إلى أن والده عماد عزمي من المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية» المنعقد العام الماضي، كان قد استقرت أعماله منذ ثلاثين عاما بدولة الإمارات، حيث أسس شركة الشعفار للمقاولات العامة، والتي تعمل في مجال المقاولات والبناء والاستثمار العقاري، والصناعات المرتبطة بمجال المقاولات وذلك بالشراكة مع الجانب الإماراتي.
 
ولفت المهندس بيشوي عزمي إلى قيام الشركة بفتح فرع للشركة بمصر منذ نحو عشر سنوات تعمل بالوطن بكل فخر، مشيرا إلى  نجاح وتزايد حجم الأعمال في مصر باستمرار. وقال عزمي، خلال اتصاله بوزيرة الهجرة: ندعم الجهد الوطني للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية، ويشهد العالم كله الدور الهام لمصر في ظل قيادتكم وفي تلك المرحلة من انتشار لفيروس «كورونا»، يضعنا جميعا أمام مسئولية التكاتف وتقديم كافة أشكال المساعدة الممكنة لأهلنا في مصر، حتى نتمكن من مساعدة الحكومة المصرية في تلك الأزمة العالمية، وما ستخلفه ذلك من تراجع على كافة المستويات خاصة الاقتصادي، ليحتم ذلك على الجميع الوقوف صفا واحدا لدعم الشعب المصري في تلك المرحلة‬.
 
‫من جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن بالغ شكرها لرجال الأعمال المصريين استجابة لدعوتها الخاصة بدعم الوطن في تلك المرحلة التي تواجه فيها مصر خطر انتشار فيروس «كورونا» المستجد..
 
‫وكان عدد من رجال  الأعمال  المصريين بالخارج المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية» قد بادروا لدعم صندوق تحيا مصر حساب الكوارث والأزمات لدعم جهود مواجهة جائحة الكورونا، منهم المهندس «تامر هدايت» واحد رجال الأعمال بالولايات المتحدة الذي رفض الإعلان عن اسمه كل منهم بمبلغ 100 ألف دولار، إضافة إلى تلقي الصندوق تبرعات أخرى رمزية من مصريين بالخارج. ‬
 
كما أشادت وزيرة الهجرة بالدور الوطني للمصريين بالخارج، مؤكدة أنهم كل يوم يثبتون مدى ارتباطهم بالوطن في كل التحديات ولا ينسون مصر مهما اشتدت الظروف أو بعدت المسافات.
 
وجددت وزيرة الهجرة دعوتها لكافة المصريين بالخارج للمشاركة في دعم الأسر المصريين غير القادرة وكذلك العمالة غير المنتظمة التي تضررت نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم، من خلال حساب 2030، الذي قررت الحكومة المصرية فتحه لتلقي تبرعات المصريين الراغبين في التبرع لدعم العمالة غير المنتظمة، المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد، بجميع فروع بنك مصر. 
 
وتبدأ الحكومة من اليوم في تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بصرف منحة لمدة 3 أشهر للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث أعلن الوزراء المعنيون آليات الصرف التي تضمن عدم التزاحم، حفاظا على صحة وسلامة المستحقين وكذلك الحصول على المنحة بصورة كريمة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق