في زمن كورونا.. نيويورك تايمز: الكراهية الدينية بالهند ضد المسلمين في تصاعد

الإثنين، 13 أبريل 2020 05:00 م
في زمن كورونا.. نيويورك تايمز: الكراهية الدينية بالهند ضد المسلمين في تصاعد
الشرطه الهنديه

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن وباء كورونا أحيا الكراهية الدينية فى الهند، حيث تجددت أعمال العنف ضد المسلمين فى ظل مناخ من الكراهية الدينية زادت حدته فى البلاد فى السنوات الأخيرة.

وبحسب تقرير الصحيقة الأمريكية فأن مسئولون فى البلاد ألقوا باللوم على جماعة إسلامية فى نشر الفيروس، بينما تم استهداف المسلمون فى موجة من العنف.

وألقت وزارة الصحة فى الهند اللوم فى انتشار الفيروس على إحدى الجماعات الإسلامية، وفي أعقاب تحدث مسئولون بالحزب الحاكم عن "قنابل بشرية" و"جهاد الكورونا"، اندلعت اعتداءات وهجمات ضد المسلمين فى مختلف أنحاء الهند.

وأظهرت لقطات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض الشياب المسلم الذى كان يقدم الطعام للفقراء لهجوم بمضارب الكركيت، بينما تعرض مسلمون آخرون للضرب وتم إعدامهم تقريبا فى أحيائهم وتعرضوا لهجمات أخرى فى مساجدهم وتم تصنيفهم على أنهم ناشرو الفيروس.

وفى ولاية البنجاب، تبث مكبرات الصوت فى معابد السيخ رسائل تطلب من الناس عدم شراء الحليب من مزارعى منتجات الألبان المسلمين لأنها مصابة بفيروس كورونا، فيما انتشرت رسائل الكراهية على الإنترنت، وظهرت مجموعة من مقاطع الفيديو الزائفة على ما يبدو التى تقول للمسلمين ألا يرتدوا الأقنعة الوقائية ولا يمارسوا الابتعاد الاجتماعى وألايقلقوا من الفيروس على الإطلاق، كما لو كان صانعو هذه المقاطع يريدون أن يمرض المسلمون، حسبما تقول صحيفة نيويورك تايمز.

وفى ظل تفشى الوباء عالمى، تقول صحيفة نيويورك تايمز أن هناك دائما إلقاء للوم على الآخر في مسألة انتشار كورونا، وقارنت بما فعله الرئيس ترامب عندما أصر لفترة على أن يطلق على كورونا اسم الفيروس الصينى.
  
وقالت الصحيفة الأمريكية إنه لم يتم شيطنة أى جماعة في الهند بشكل أكبر مما تعرض له المسلمون فى البلاد والبالغ عددهم 200 مليون، لكنهم أقلية فى البلد البالغ تعداده 1.3 مليار شخص ويهيمن عليها الهندوس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق