لمواجهة وباء كورونا.. هل تغلق أمريكا لمدة 18 شهرا؟

الإثنين، 13 أبريل 2020 07:00 م
لمواجهة وباء كورونا.. هل تغلق أمريكا لمدة 18 شهرا؟
ترامب

لا تزال تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد مؤثرة على كثير من دول العالم، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي شدد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بإحدى ولايتها على ضرورة إغلاق الولايات الأمريكية لمدة 18 شهرا لمواجهة كورونا.

وقال نيل كاشكارى رئيس مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى بولاية مينيابوليس إنه من الضروري الاستعداد لعمليات إغلاق بالولايات المتحدة لمدة 18 شهرًا مقبلة في إطار جهود مكافحة تفشي حالة فيروس كورونا.

وقال كاشكاري- في تصريحات خلال مقابلة مع شبكة سي بي اس الأمريكية أوردها موقع ماركت ووتش اليوم الإثنين، إنه رغم المخاطر الهبوطية التي سيتعرض لها الاقتصاد الأمريكي جراء عمليات إغلاق مطولة، إلا أن الوضع يقتضي النظر في بلورة استراتيجية اغلاق يدوم 18 شهرا، ما لم تحدث معجزة تنهي الازمة الصحية الراهنة".

وأضاف أنه يجب دراسة سبل إعادة المواطنين الذين يتمتعون بصحة جيدة وأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا إلى العمل مع توفير الدعم اللازم لأولئك المعرضين لخطر الاصابة ويتم وضعهم قيد الحجر الصحي او عزلهم لبعض الوقت.
 
عضو الفيدرالي الأمريكي استبعد استعادة الاقتصاد الأمريكي تعافيه سريعاً والذي كان قد تكبد خسارة أكثر من 16 مليون وظيفة على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية.
 
وأضاف: نحن في مواجهة طريق طويل وشاق حتى يتسنى لنا تطوير مصل أو علاج فعال للقضاء على الفيروس وبالتالي سيكون من الصعب توقع تعافيا اقتصاديا في المستقبل القريب ".
 
وكشفت بيانات صادرة الجمعة الماضية تجاوز عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة بطالة في الأسابيع الثلاثة الماضية 15 مليونا، إذ تجاوزت الطلبات الأسبوعية الجديدة ستة ملايين للمرة الثانية على التوالي الأسبوع الماضي، في الوقت الذي أدت فيه التدابير الصارمة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد بالبلاد إلى شبه توقف عن النشاط الاقتصادي .
 
في سياق متصل، أعلنت السلطات الأمريكية ان عدد الوفيات بفيروس كورونا بالولايات المتحدة تجاوز حصيلة الوفيات في إيطاليا.
وكان أكد حاكم ولاية نيويورك ارتفاع وفيات فيروس كورونا في الولاية إلى 8627، بعد تسجيل 783 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق