"الصحة العالمية": مصر من أوائل الدول التي اتخذت إجراءات الكشف على فيروس كورونا

الإثنين، 13 أبريل 2020 01:54 م
"الصحة العالمية": مصر من أوائل الدول التي اتخذت إجراءات الكشف على فيروس كورونا
الدكتور جون جبور

قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن مصر من الدول التي اتخذت إجراءات الكشف على الفيروس بشكل سريع، مشيرا إلى أنه مع ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر، وهو كان صيني الجنسية، كان هناك لجنة من المنظمة تتابع إجراءات مصر للتعامل مع الحالة الأولى للفيروس وتعاملت بشكل جيد.
 
وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية، أن هناك إجراءات سريرية تجرى للوصول إلى لقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الوصول إلى دواء للعلاج من الفيروس، لن يتم في وقت قريب، ولا يمكن أن يتم تحديد هذا الوقت الآن حتى يتم استيفاء الشروط اللازمة لطرح العلاج.
 
وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، خلال مؤتمر صحفي الآن، أن هناك فئات لا تظهر عليها أعراض كبيرة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الشباب لا يظهر عليهم الأعراض بشكل كبير، والأعمار الكبيرة هي التي تظهر عليها بشدة أعرااض الفيروس، ومن يعانون من مشاكل في المناعة خاصة الذين يعانون من أمراض القلب.
 
 

 

تعليقات (1)
تعليق على الخبر
بواسطة: شكري السياعي
بتاريخ: الإثنين، 13 أبريل 2020 04:14 م

لماذا لم يتم التطرق للحديث كاملا هذا ما جاء في BBC اليوم 12 / 4 الصحة العالمية تبحث أسباب ارتفاع معدلات الوفيات بسبب فيروس كورونا في مصر قال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر جون جبور في مؤتمر صحفي، إن المنظمة تدرس مع السلطات المصرية أسباب ارتفاع معدلات الوفاة مقارنة بعدد المصابين.

اضف تعليق