كورونا يضرب روسيا.. هكذا يتغول الفيروس في موسكو

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 10:57 ص
كورونا يضرب روسيا.. هكذا يتغول الفيروس في موسكو
كورونا

تشهد روسيا خلال الفترة الراهنة، المزيد من الإصابات بفيروس كورونا، وسط تحذيرات من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بأن الوضع بسبب فيروس كورونا يتفاقم في موسكو، وعرضت قناة روسيا أمس فيديو يظهر العشرات من سيارات الإسعاف العالقة في ازدحام مروري أمام المركز السريري للوكالة الاتحادية الطبية والبيولوجية في مدينة خيمكي بضواحي موسكو.

 
وأعلنت وسائل الإعلام الروسية نقلا عن مقر العمليات لرقابة ومتابعة الوضع مع فيروس كورونا في موسكو، أن الازدحام المروري سببه التدفق غير المعتاد للمصابين وسط تفشي الفيروس، وجاء في التقرير الصادر عن المقر أن المؤسسات الطبية في موسكو تتخذ كافة الإجراءات الممكنة للسيطرة على الوضع في أسرع وقت ممكن.
 
وأضاف البيان أن تدفق مصابي كورونا ازداد بشكل ملحوظ في المستشفيات الخاصة والحكومية خلال الأيام الأخيرة، ووفقًا للبيانات الرسمية الأخيرة، فإن عدد الإصابات بـ COVID-19  في موسكو يصل إلى 10158 حالة، ضمنها 72 حالة وفاة.
 
وكشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن وضع تفشي فيروس كورونا الجديد في بلاده آخذ في التفاقم، مشيرا إلى أنه قد تتم الاستعانة بموارد وزارة الدفاع للتصدي للوباء، إذا اقتضت الحاجة، وقال فلاديمير بوتين، خلال اجتماع مع كبار المسؤولين بثه التلفزيون الرسمي، إن الوباء يتفاقم في البلاد، مضيفا أن الموقف يتغير باستمرار، وأن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حاسمة في المعركة لوقف انتشار الفيروس.
 
وحذرت روسيا من أن قدرات أجهزة الصحة في العاصمة تبلغ "حدودها القصوى" مع ارتفاع حالات الإصابات بكورونا، وفي بيان صادر عن مركز عمليات مكافحة كوفيد-19 في موسكو، قالت مساعدة رئيس بلدية العاصمة أنستازيا راكوفا: "ارتفع عبء الأجهزة الصحية بشكل حاد، حاليا بلغت مستشفياتنا وخدمات الإسعاف حدودها القصوى".
 
من جهته، اعتبر رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين أن روسيا لم تبلغ بعد ذروة الوباء، وقال: لم نبلغ بعد الذروة، نحن في مكان ما في بداية الذروة ولسنا حتى في منتصفها.
 
وأعلنت روسيا عن تسجيل 2558 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في ارتفاع يومي قياسي قفز بإجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 18328 حالة، وقال مركز الاستجابة لأزمة فيروس كورونا في روسيا، إن إجمالي حالات الوفاة من المصابين بمرض كوفيد-19، بلغ 148 شخصا بعد أن سجلت 18 حالة وفاة الليلة الماضية.
 
وفي بيان صادر عن مركز عمليات مكافحة كوفيد-19 في موسكو، قالت مساعدة رئيس بلدية العاصمة أنستازيا راكوفا : "ارتفع عبء الأجهزة الصحية بشكل حاد. حاليا، بلغت مستشفياتنا وخدمات الإسعاف حدودها القصوى".
 
وأطلقت موسكو نظام أذونات تنقل إلكترونية لتعزيز مراقبة الالتزام بإجراءات العزل في العاصمة الروسية، وهذه الأذونات التي يمكن الحصول عليها عبر تقديم طلب إلكتروني على موقع البلدية، تشمل التنقلات بالسيارة أو وسائل النقل العام للتوجه على سبيل المثال إلى العمل أو الطبيب أو المنزل الريفي.
 
وسيتمكن سكان موسكو من التنقل سيرا على الأقدام بحرية للتوجه إلى محلات البقالة، لكن البلدية حذرت من أنها ستعمد عند الضرورة إلى تشديد النظام ليشمل هذه التنقلات أيضا حتى ضمن الحي السكني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق