ما مصير الدوري الجديد؟.. اتحاد الكرة يحدد سقف بورصة أسعار اللاعبين

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 05:00 م
ما مصير الدوري الجديد؟.. اتحاد الكرة يحدد سقف بورصة أسعار اللاعبين
اتحاد الكرة

مع أزمة كورونا توقفت ملاعب كرة القدم، وأصبحت الأندية تعاني من رواتب اللاعبين من جهة، وتوقف النشاط الرياضي من جهة أخرى.

في توصياتها للمجلس الجديد لإدارة اتحاد الكرة المنتخب بشهر أغسطس أو سبتمبر المقبلين، وضعت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة  النقاط على الحروف في محاولة لتفادى أخطاء وأزمات الموسم الحالى الذى لم يتحدد موقفه بشكل نهائى، وحال عدم إجراء الانتخابات والتمديد للجنة الخماسية كما يتردد ستطبق اللجنة هذه التوصيات فى الموسم المقبل.

اتحاد الكرة يتمسك بتطبيق لائحة شئون اللاعبين فى الموسم المقبل، والتى تم إرسالها إلى الأندية قبل انطلاق الموسم الجارى، وتحديدا فيما يتعلق باللاعبين الأجانب فى الدورى الممتاز، وأرسل اتحاد الكرة لائحة شئون اللاعبين إلى جميع الأندية، وتضمنت عدم السماح بقيد 4 لاعبين أجانب كحد أقصى لكل نادٍ من أندية القسم الأول أسوة بالموسم الماضى، علما بأنه سيتم تقليل عدد اللاعبين الأجانب بدءا من الموسم الجديد 2020-2021.
 
وكشف جمال محمد على نائب رئيس اتحاد الكرة أن تقليص عدد الأجانب موجود فى اللائحة منذ بداية الموسم ولا يعلم لماذا أثير الآن، وغير منطقى أن يكون 5 لاعبين محترفين فى التشكيل الأساسى للفريق فى الدورى المصرى، فلابد من إعطاء الشباب فرصة للتواجد، كما أننا نعانى حاليا من نقص فى مركز الهجوم بسبب الأجانب.
 
وتتمثل الملاحظة الثانية من اللجنة الخماسية باتحاد الكرة فى كثرة انتقال المدربين بين الأندية فى موسم واحد، ومن المقرر أن توصى اللجنة بأن يتولى المدرب ناديين بحد أقصى خلال الموسم.
 
كما ستوصى اللجنة بوضع سقف لتعاقدات الأندية مع اللاعبين فى مصر، الذى ترى اللجنة أنه تخطى المنطق ووصل إلى مبالغ خرافية.
 
وستوصى اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أيضا بتعديل عقود اللاعبين فى السنوات المقبلة، بحيث تتضمن بنداً ينص على توضيح العلاقة بين اللاعب وناديه فى حال توقف الدورى بسبب أى ظروف قهرية قد تطرأ على الساحة الرياضية، كما هو الحال فى الوقت الحالى، بعد توقف الدورى بسبب فيروس كورونا ونشوب حالة من الجدل حول تخفيض عقود اللاعبين.. ويرى مسئولو اتحاد الكرة ضرورة وضع بند فى العقود الجديدة يتضمن خصم نسبة المشاركة من عقود اللاعبين، وكذلك خصم نسبة 20%؜ أخرى حال توقف أو إلغاء الدورى حال حدوث أى ظروف قهرية .
 
وتتمسك اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بإقامة مباريات الدورى الجديد بالكرة الموحدة التى تم الاتفاق عليها، وحال عدم استخدامها تعتبر مخالفة تهدد بإلغاء المباراة.
 
وترى اللجنة الخماسية ضرورة تشكيل رابطة الأندية المحترفة فى الموسم الجديد، على أن يكون من حقها إدارة مسابقة الدورى وتشكيل واختيار لجنة المسابقات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق